الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج وجد لرعاية الأيتام يستقبل صندوق قطر للتنمية ومؤسسة التعاون

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 21:50 )

غزة - معا - قام وفد صندوق قطر للتنمية، ومؤسسة التعاون بزيارة برنامج "وجد" لرعاية أيتام العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في العام 2014، للاطلاع على سير عمل البرنامج في خدمة الأيتام وأُسرهم، وبحث سبل تطويره، بما يضمن تقديم أفضل مستوى من الخدمة الشمولية للأيتام المستهدفين من خلال تعزيز التشبيك بين البرنامج والمؤسسات الأخرى التي يدعمها الصندوق في فلسطين.


واستهل الوفد زيارته باستقبال كبير واحتفال بتفوق أطفال البرنامج في الفصل الدراسي الأول، وذلك بحضور عدد كبير من المشاركين من الأيتام وأمهاتهم، وممثلين عن المؤسسات التنفيذية الشريكة.


وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة من الشعر والغناء والدبكة الشعبية والمسرح، وغيرها من الفقرات قدمها الأطفال الأيتام مجسدين المعاناة التي مروا بها خلال العدوان الاسرائيلي على القطاع في العام 2014، والأمل الذي يملأ قلوبهم بمستقبل أفصل، معبرين عن حبهم وامتنانهم لوجود من يقف بجانبهم ويرعى احتياجاتهم.


وفي ختام الحفل قدم الأطفال المشاركون في الحفل دروعاً تكريمية من صنع أيديهم لممثلي صندوق قطر للتنمية ومؤسسة التعاون.


ورافق ممثلو صندوق قطر للتنمية السادة د.علي الدباغ وم.سلطان المسيري في زيارتهم، مدير عام مؤسسة التعاون الدكتورة تفيدة الجرباوي التي تزور قطاع غزة لعدة أيام للاطلاع على سير عمل مكتب المؤسسة في غزة والمشاريع الجارية، بالاضافة إلى حضور خلدون أبو سليم عن بنك فلسطين، وسلمان قملية عن صندوق الحاج هاشم الشوا للوقف الخيري في غزة، وفريق عمل برنامج "وجد"، وم.فادي الهندي مدير مكتب التعاون في غزة، وم.مها محيسن مديرة برنامج الأيتام في مؤسسة التعاون.


وفي وقت لاحق قام الوفد بزيارة عدد من المؤسسات المُنفذة والمُستضيفة لأنشطة برنامج "وجد"، ومنها أنشطة دعم الطلاب الجامعيين، وطلاب الكليات المهنية، وأنشطة التعليم المساند، والأنشطة اللامنهجية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، كما زار الوفد عدداً من الأيتام المستفيدين من الخدمات الصحية في مستشفى القلب والأوعية الدموية التخصصي، وعدداً من أسر الأطفال الأيتام في منازلهم، بالاضافة إلى زيارة عدد من المنازل المدمرة جراء العدوان.


وعبر الوفد عن سعادته بالانجازات التي يحققها برنامج "وجد"، وعن قدرته بالوصول بخدماته بشكل منتظم إلى المستفيدين كافة، ويلبي إحتياجاتهم الأساسية بشكل شمولي في عدة مجالات أهمها التعليم والصحة. فيما عبرنَّ أمهات الأطفال عن إمتنانهم ورضاهم لما تم تقديمه من خدمات لأبنائهم خلال الأشهر الماضية منذ إنطلاق البرنامج في أغسطس 2015، متمنين استمراره لفترة زمنية طويلة، وبما يضمن توفير الرعاية الشاملة للأيتام وتحقيق الأثر المرجو منه.


وكانت مدير عام مؤسسة التعاون الدكتورة تفيدة الجرباوي قد استكملت زيارتها إلى قطاع غزة، بزيارة عدد من المشاريع التي تشرف على تنفيذها مؤسسة التعاون، منها البرنامج المتكامل لتطوير وادي غزة، ومشروع "مبادرون 3 وارادة " في حرم الجامعة الاسلامية، كما التقت عدداً من شركاء المؤسسة المحليين، والشخصيات الأكاديمية والإعتبارية، وممثلي المجتمع المدني، وعدداً من المنظمات الدولية العاملة في فلسطين لمناقشة البرامج الملّحة للدعم، وقضايا الوضع الراهن الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والتوجهات التنموية المستقبلية، كما اجتمعت د.الجرباوي مع الجهاز التنفيذي لمؤسسة التعاون في غزة، حيث أشادت بأدائهم وشكرتهم على جهودهم لتحقيق أهداف ورؤية واستراتيجية المؤسسة.