الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

اسرائيل تسحب تصاريح أفراد عائلات منفذي عملية القدس

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 05/02/2016 الساعة: 13:23 )
اسرائيل تسحب تصاريح أفراد عائلات منفذي عملية القدس

بيت لحم -معا - قالت مصادر اسرائيلية ان منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة يوآف مردخاي اوعز بسحب تصاريح العمل والتجارة من افراد عائلات منفذي عملية باب العمود بالقدس المحتلة يوم امس، والتي ادت الى استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة قباطية جنوب جنين، ومقتل مستوطنة واصابة اخرين بجراح .

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مردخاي قوله أنه تقرر سحب عشرات التصاريح من افراد عائلات ابو الرب وكميل ونصار من بلدة قباطية بجنين ردا على قيام ابنائهم بتنفيذ عملية طعن واطلاق نار في باب العمود بالقدس.

وحسب المصادر فان هذه هي المرة الأولى منذ بدء الهبة الأخيرة التي تتخذ فيها سلطات الاحتلال هذا الاجراء.

واستشهد كل من احمد راجح اسماعيل زكارنة، ومحمد احمد حلمي كميل، واحمد ناجح ابراهيم أبو الرب وجميعهم من بلدة قباطية جنوب جنين في عملية طعن واطلاق نار نذوها بالقدس المحتلة يوم امس الاربعاء.

وقالت مصادر اسرائيلية حينها ان ثلاثة شبان وصلوا منطقة باب العامود في القدس المحتلة، وحين طلب منهم جندي مما يسمى بحرس الحدود التوقف للتفتيش فتح احدهم النار من رشاش كارلو غستاف باتجاه القوة التابعة لحرس الحدود واصاب مجندتين بجروح ما بين خطيرة وحرجة قتلت احدهما بعد ساعات، كما اصيب جندي بجروح طفيفة وتم نقلهم جميعا الى مستشفى هداسا عين كارم.