الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجعبري يستقبل طلبة الحقوق الفائزين بمسابقة المحاكمة الصورية

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 06/02/2016 الساعة: 10:12 )
الجعبري يستقبل طلبة الحقوق الفائزين بمسابقة المحاكمة الصورية
الخليل - معا - استقبل الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل، طلبة كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة الفائزين في المسابقة العالمية للمحاكمات الصورية في القانون الدولي (جيسوب)، وهي أهم مسابقة قانونية في العالم، في إطار التحضير للمشاركة في التصفيات الدولية التي ستعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن الشهر المقبل.

وحضر اللقاء كل من الأستاذ جودي أبو سنينة، عضو مجلس الأمناء ونائب رئيس بلدية الخليل، والدكتور معتز قفيشة، عميد الكلية، والأستاذ بلال فنون، مدرب الفريق الفائز.

بعد الاستماع للطلبة الفائزين وتجربتهم في المسابقة، عبر الدكتور نبيل الجعبري عن مدى سروره بهذه النتيجة واعتزازه بقدرات الطالبات والطلاب في الكلية وخبرات الأساتذة المتوفرة في الكلية. وقال أن هذا الفوز يعكس بشكل كبير حجم المعلومات والخبرات والمهارات التي اكتسبها الطلبة المشاركين خلال دراستهم الجامعية، والذي يشير بدوره إلى مدى تطور الكلية بالرغم من حداثة نشأتها.

تحدث كل من الطلبة المشاركين عن طبيعة المسابقة وموضوعها ودورهم فيها وعن عزمهم على احراز المزيد من الإبداع والتفوق. وركزوا على مستوى طلبة كلية الحقوق المتقدم وإمكانياتهم للمنافسة على المستوى الدولي. وقد عبر الطلبة عن امتنانهم لإدارة الجامعة ومجلس الأمناء، وعلى رأسه الدكتور نبيل، ولجميع من ساهم في إنجاح فوز الفريق وإبراز اسم جامعة الخليل وفلسطين على مستوى العالم.

انعقدت هذه المسابقة على المستوى الوطني الأسبوع الماضي، وتسابقت فيها كليات الحقوق في الجامعات على مدار يومين وكانت النتيجة حصول فريق جامعة الخليل على المركز الأول من بين ست جامعات هي الأمريكية والنجاح وبيرزيت والقدس وفلسطين الأهلية. وتم تشكل الفريق من الطلبة: ديانا الهشلمون وفاطمة هرماس وأنس النتشه وعبد الكريم كاتبه وثائر العويوي. وقد قام بتدريب الطلبة الأستاذ بلال فنون المحاضر في الكلية تحت إشراف الدكتور معتز قفيشة أستاذ القانون الدولي المشارك. كما حصلت الطالبة ديانا الهشلمون على لقب أفضل مترافعة في فلسطين. وتأهلت جامعة الخليل لتمثيل فلسطين في المسابقة الدولية التي ستعقد في واشنطن بتاريخ 27 آذار/ مارس 2016 إلى 2 نيسان/ ابريل 2016.

وسيشارك في البطولة العالمية -التي ستمثل فيها جامعة الخليل دولة فلسطين- 700 جامعة من 90 دولة وتعقد المسابقة العالمية للمحاكمات الصورية في القانون الدولي سنوياً في واشنطن منذ 1960.