الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطقس

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 11:54 )
الطقس

بيت لحم- معا- توقع طقس فلسطين بان يتواصل هطول الأمطار اليوم الأحد، مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البَرَد أحياناً، كما وتهب رياح نشطة تتراجع حدتها مساء ً وليلاً، ويكون الطقس بارداً بشكل ٍ ملحوظ.

وفي يوم غد ٍ الاثنين تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله حتى ساعات العصر، ويسود طقس بارد بشكل واضح، ولا تتغير كثيرا ً درجات الحرارة.

وفي يوم الثلاثاء يكون الجو صافياً وبارداً جداً خلال ساعات الفجر والصباح، ما يرفع من احتمالية تشكل الصقيع في المناطق المنخفضة والاودية، وخلال ساعات النهار يصبح الطقس لطيفاً بوجهٍ عام.

وتنخفض درجات الحرارة مجدداً يوم الاربعاء، وتتحول الاجواء الى غائمة احياناً، ويتوقع هطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله، قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً في مناطق متفرقة من البلاد.

وفي يوم الخميس المقبل يكون الجو بارداً وغائماً جزئياً، ويحتمل تساقط أمطار محلية في بعض المناطق.

وترافق المنخفض بكتلة هوائية باردة ورطبة، منذ صباح أمس السبت حيث انتظم هطول الأمطار في شمال البلاد، وانتشرت الجبهة الماطرة الى المنطقة الوسطى نهاراً، فيما وصلت الى الجنوب مع ساعات المساء الأولى، وسقطت كميات مهمة من الأمطار رفعت مستوى الموسم المطري، تجاوزت حتى صباح اليوم 60 ملم في المنطقة الشمالية، فيما بلغت حتى العاشرة صباحا ً 40 -50 ملم في العاصمة القدس الشريف، وحوالي 42 ملم في محطة رصد طقس الوطن في شمال محافظة الخليل، وتُسجل درجات الحرارة قيماً منخفضة دون معدلاتها العامة.

ويُحذر من تشكل السيول والفيضانات وارتفاع منسوب المياه بسبب تواصل هطول الأمطار الغزيرة، ويحذر من تدني مستوى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.

والله أعلم.