الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم ترفيهي للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للسرطان

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 12:46 )
يوم ترفيهي للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للسرطان
رام الله- معا- نفذت جمعية إغاثة أطفال فلسطين(PCRF) والمبادرة الشبابية عيش اللحظة لدعم ورعاية أطفال فلسطين(LTM) وبالتعاون مع مؤسسة أبداع يوم ترفيهيا لأطفال مرضى السرطان بمناسبة اليوم العالمي للسرطان تحت شعار عيش اللحظة ،وذلك يوم الخميس 04/02/2015.

وقام متطوعو النشاط باستقبال الأطفال وذويهم والترحيب بهم والرسم على وجوه الأطفال المرضى قبل انطلاق الحفل. حيث شارك اطفال مرضى السرطان ما يقارب ال 50 طفل والذين يتلقون العلاج في قسم هدى المصري لاورام الاطفال في مستشفى بيت جالا الحكومي والمنفد من قبل جمعية أغاثه اطفال فلسطين.

بدأ الحفل بالترحيب بالضيوف المشاركين والأطفال المرضى وذويهم والثناء على حضورهم حيث حضر الحفل ما يزيد عن 50 طفل مصاب بالسرطان بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الاعتبارية، بعد ذلك انطلق الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلا ذلك السلام الوطني الفلسطيني.

وقال مدير إداري مستشفى بيت جالا إسماعيل العطاونة في كلمة ألقاها أننا ندعم مرضى السرطان بكل الإمكانيات المتاحة وأشار إلى أن هذا اليوم هو يوم مهم لدعم ومساندة الأطفال المرضى وعائلاتهم وتحقيق أفضل سبل العلاج لهم وأنه يحمل في طياته الكثير من الدلالات ويعكس الكثير من الآمال.
 وأشار إلى أن وزارة الصحة ممثلة بالدكتور جواد عواد يبذلون قصار جهدهم للعمل على إنشاء مستشفى خاص للسرطان في فلسطين وأننا نسعى جاهدين في توفير كل ما يلزم من أجل تخفيف الآلام والوصول بمرضى السرطان إلى بر الأمان وايضا خص بالشكر جمعيه أغاثه اطفال فلسطين على ما تبذله من شكر ودعم للاطفال المرضى وخص بالشكر السيد ستيف سوسبي المدير التنفيذي لجمعيه أغاثه اطفال فلسطين.

وقال مجد فرج مسؤول عن مبادرة الشبابية عيش اللحظة ، أكد أن هذا المشروع جاء كمبادرة توعوية مع عدد من المتطوعين وجمعية إغاثة اطفال فلسطين بالإضافة إلى فنانين ومهرجين، ضمت هذه الفعاليات عدد من الجوانب لرسم البسمة ، وهذا يتطلب منا تعزيز دورنا في مساعدة هؤلاء الأطفال.

وشكرت نيفين عبد الهادي مسؤوله العمل الاجتماعي في قسم هدى المصري لاورام الاطفال كل من ساهم في انجاح اليوم واخصت بالشكر المبادره الشابيه عيش اللحظه وايضا مؤسسه ابداع كما وقالت ان هدف الجمعيه هو خدمه أطفال فلسطين وتقديم الخدمات الطبيه لهم ومواصله دعمهم.

وقال الفنان أبو عيشة، أنه يجب إعطاء أهمية للأطفال المصابين ورسم البسمة على وجوههم خصوصا في ظل الظروف التي نمر فيها وما نفعله هو واجب إنساني ووطني.

إلى ذلك أضاف الفنان خالد المصو ، أن علينا كمجتمع ومؤسسات أن ندعم هذه الفئة لكي نحارب هذا المرض في فلسطين ونحن بحاجة لبناء مستشفى خاصة بمرض السرطان من اجل تقديم الخدمات للمصابين بهذا المرض.

وخلال الحفل شارك الفنان حسام أبو عيشة في فقرة لتفعيل الأطفال وإشراكهم في هذا الحفل لرسم البسمة على وجوه الأطفال ونشر الأمل في قلوبهم من خلال مسابقة ترفيهية تثقيفية وقام بتوزيع الجوائز عليهم.

وشارك الفنان خالد المصو فقرته الفنية الرائعة التي فأعلت جميع الأطفال من الرقص والغناء وبمشاركة المهرج أحمد غريب.

وفي نهاية الحفل قام كل من الفنان الإعلامي حسام أبو عيشة والفنان خالد المصو الأستاذة نفين عبد الهادي مديرة مكتب جمعية إغاثة أطفال فلسطين في بيت لحم والأستاذ مجد فرج مسؤول مبادرة عيش اللحظة بتوزيع الهدايا على الأطفال،تلا ذلك توزيع الضيافة على جميع الحضور.

وهذا وتشكر مبادرة عيش اللحظه وجمعيه أغاثه أطفال فلسطين جميع المساهمين والمشاركين في هذا الحفل ونخص بالذكر الإعلامي حسام أبو عيشة والفنان خالد المصو ومؤسسة إبداع بالإضافة إلى الجهد الرائع الذي بذله متطوعو عيش اللحظة الذين كان لهم الحضور الأقوى والأكبر في هذه الفعالية والذين تميزا في القدرة على التعامل مع الأطفال المرضى ساعين لرسم البسمة على وجوههم وإدخال الفرحة والأمل إلى قلوبهم.