الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام أمام الصليب الاحمر بالخليل تضامناً مع القيق

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 10:57 )
اعتصام أمام الصليب الاحمر بالخليل تضامناً مع القيق
الخليل- معا- نظّم نادي الأسير الفلسطيني في الخليل، بالتعاون لجنة اهالي الأسرى ولجنة الاسرى المحررين، والقوى الوطنية والإسلامية، ونقابة الصحفيين، اليوم الأحد، اعتصاما تضامنيا مع الاسير الصحفي محمد القيق، والمضرب عن الطعام لليوم 75 على التوالي، بالتعاون مع قسم الإعلام في جامعة الخليل.

وقالت زوجة الاسير القيق، خلال الاعتصام:"رسالتنا للاحتلال أنّ محمد ليس وحيداـ بعد هذه الايام الطويلة من الاضراب، وان قرار المحكمة العليا الاسرائيلية بحقه قرار جائر".

وعبّرت عن قلقها على زوجها، الذي يمر بمرحلة خطرة جداً وهو على مشارف الموت، ويعاني من ضيق بالتنفس وتصليب في الساقين.

واشار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل امجد النجار، الى أن فعالية اليوم هي وقفة طارئة امام مقرات الصليب الاحمر، مبينا ان الصحفي القيق، في حاجة ماسة لهذه الوقفة التضامنية من ابناء شعبنا، للضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة الى مطالبه والافراج عنه.

وأكد أن حالة الاسير القيق الصحية خطيرة، وهو لا يزال واعيا، ويصر على الاستمرار في الاضراب حتى الافراج عنه ليتلقى العلاج في المستشفيات الفلسطينية.

وأفاد رئيس قسم الإعلام في جامعة الخليل د. سعيد شاهين:" تنظيم هذا الاعتصام، جاء بهدف التعبير عن سخطنا واستيائنا من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الإنسان الفلسطيني، ولمطالبة الصليب الاحمر الدولي بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الاسير الصحفي القيق".