الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية المصرية تصفي 4 مسلحين من تنظيم اجناد مصر بالجيزة

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 19:43 )
القاهرة - مراسل معا- تمكنت قوات الشرطة المصرية مساء اليوم، من قتل 4 عناصر مسلحة تنتمي لتنظيم اجناد مصر خلال اشتباكات عنيفة جرت جنوب محافظة الجيزة.
واوضح بيان لوزارة الداخلية المصرية بان المتابعة الامنية لاجهزة الامن اكدت محاولات مايسمى بتنظيم أجناد مصر تنفيذ عمليات جديدة من خلال إستخدام العبوات المتفجرة السابق تصنيعها من خلال بعض عناصره المدربة تدريباً متخصصاً وإتخاذهم من بعض المناطق السكنية مقراً لتصنيع العبوات وللإختباء والإنطلاق لتنفيذ المخططات العدائية تجاه الأهداف ( المدنية – الشرطية ) والتي سبق تحديدها مسبقاً.
فيما توافرت معلومات حول إتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية المسلحة المرتبطه تنظيمياً بحركة نشاط القيادي المتوفى أحمد جلال إسماعيل (مسؤول ما يسمى بتنظيم أجناد مصر – سبق تورطه في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية) من إحدى المنازل المستأجرة بقرية الكريمات مركز أطفيح بمحافظة الجيزة، وكراً للإختباء وتصنيع المواد المتفجرة.
وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المنزل المشار إليه وإلا أنه حال تنفيذ قرار ضبط العناصر الإرهابية الخارجة عن القانون فوجئت القوات بكثافة نيرانية تجاههم من داخل المنزل حيث تم التعامل معها بحرص شديد حفاظاً على سلامة المواطنين والقوات والقاطنين بالقرية المذكورة.
أسفر التعامل عن مصرع 4 عناصر ارهابية، كما تم العثور  بالمنزل على ( سلاح آلي – طبنجه عيار 9 مم – فرد صناعة محلية عيار 9 مم – سيارة ملاكي" سبق إستخدامها في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية – دراجة بخارية بدون لوحات معدنية).