الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء التحضير لمعرض ومؤتمر الصناعات الانشائية الفلسطينية في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 19:48 )
القدس- معا- بدأت كلية الهندسة في جامعة القدس، اليوم الأحد، بالتعاون مع جمعية الخرسانة في رام الله واتحاد الصناعات الانشائية الفلسطينية التحضير والاستعداد لإقامة معرض ومؤتمر الصناعات الانشائية في النصف الاول من شهر نيسان.

ويهدف المؤتمر والمعرض إلى دعم وتشجيع الصناعات الانشائية الفلسطينية وتعريف المستهلك بمزايا هذه المنتجات لزيادة الحصة السوقية للمنتجات الفلسطينية، إذ يعتبر هذا الحدث فرصة كبيرة لتجمع رجال الصناعة والأعمال والمستثمرين والمنشآت الصناعية الإنشائية الفلسطينية تحت سقف واحد، لمناقشة سبل تطوير هذه الصناعة وآليات النهوض بها، وإبراز دورها في عملية التنمية الإقتصادية في فلسطين، اضافة الى مناقشة مجالات تنمية وتطوير القطاع الصناعي الإنشائي الفلسطيني وتسويق منتجاته محلياُ، وتعريف المواطن والمستهلك الفلسطيني بها، والعمل على حمايتها قدر الإمكان.

ويستهدف المعرض كافة المنشآت الصناعية الانشائية العاملة في القطاعات الصناعية المختلفة والمنتجة للمواد الاستهلاكية والأساسية.

وقال عميد كلية الهندسة د. عبدالعزيز القنطار: "إن المعرض سيتم اقامته من أجل لقاء كافة الصناعيين في المجال الانشائي للتباحث في الأمور الخاصة بالقطاع الصناعي، وسيقوم بالاشراف على المؤتمر لجنة علمية فنية تمثل الاتحاد العام للصناعات والاتحادات الصناعية التخصصية، والجامعات ووزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسات تنموية أخرى.

وأوضح أن المعرض الذي سيقام في جامعة القدس حرم ابو ديس سيشمل على عرض لمنتجات المنشآت الصناعية العاملة في كافة محافظات الوطن، وسيكون مفتوحاً أمام جمهور المستهلكين من كافة المناطق والفئات والشرائح.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة تحضيرية للمعرض برئاسة د. أحمد جبارين بهدف تقديم الخدمات المساندة للمؤتمر والمعرض حيث باشرت اللجنة في تحديد الخطط والنشاطات اللازمة لتنفيذ هذا الحدث الهام بأفضل الطرق.

ويشار إلى أنه سيتم خلال المؤتمر عرض الأجندة الوطنية للصناعة في فلسطين، وآليات العمل لرفع حصتها في الناتج المحلي.