السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستعداد لعقد مؤتمر المغتربين الوطني

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 09/02/2016 الساعة: 10:29 )
الاستعداد لعقد مؤتمر المغتربين الوطني
بيت لحم- معا- قال راتب ربيع رئيس مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية ان المؤسسة تجري تحضيراتها لعقد المؤتمر الوطني للمغتربين في نسخته الخامسة لهذا العام ضمن فعاليات برنامج المغتربين الشباب "اعرف تراثك" حيث ستكون هذه النسخة نسخة مختلفة بحكم المشاركين بالمؤتمر.
واوضح ربيع ان نسخة المؤتمر الخاص المغتربين الذي تعقده المؤسسة للعام الخاس تتضمن مشاركة 200 من شباب وشابات برنامج اعرف تراثك للمغتربين بمشاركة ذويهم حيث عمل الشباب على اقناع العديد من ذويهم للقدوم لفلسطين وزيارتها في اطار سعيهم وسعي مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية لربط المغتربين بجذورهم و وطنهم الام.
واوضح ان المؤتمر سيتم بمشاركة فلسطيني الاغتراب من خمس قارات وخمسة عشر دولة من مختلف انحاء العالم من خلال نشطاء اعرف تراثك الذين اصبح لديهم اهتمام للعمل من اجل فلسطين موضحا ان المؤتمر سيكون على مستوى وطني كبير للشباب وذويهم موضحا وجود رغبة واقبال من قبل الكثير من المشاركين حيث يجري التسجيل لهم حاليا.
كما اشار ربيع الذي يعيش في الولايات المتحدة الامريكية انه يزور فلسطين في هذه الايام من اجل التحضير للمؤتمر حيث التقى العديد من الشخصيات السياسية والدينية والاقتصادية من اجل اطلاعهم على فعاليات وتفاصيل المؤتمر من جهة ومجموعة من الفعاليات الوطنية التي تعمل المؤسسة عليها في الداخل والخارج .
واشار ربيع الى انه سيقوم بجولة الى دول اوروبا وامريكا اللاتينية والولايات المتحدة الامريكية عقب جولته في فلسطين حيث سيجري لقاءات مع ممثلي الجاليات والمؤسسات والشخصيات الفلسطينية في دول الاغتراب من اجل استكمال التنسيق معها في تفاصيل المؤتمر
وشدد ربيع على ان هدف المؤتمر هو العمل من اجل فلسطين وتعريف المغتربين بواقع الحال على مختلف المستويات حيث ان العديد ممن سيشاكرون في الفعاليات لم يزر فلسطين منذ عشرات السنوات وبالتالي تعزيز يروح العمل لديهم حول كيفية العمل لفلسطين بالداخل وفي بلدان اغترابهم.
وشدد ربيع على ان فعاليات المؤتمر ستشتمل على جانبين الاول فعاليات المؤتمر و ورشات العمل فيه والثانية جولة لكل انحاء فلسطين بهدف تعريفهم بالوضع الفلسطيني السياسي والاقتصادي والاجتماعي حول الواقع الفلسطيني و كيف ان فلسطين دولة قائمة تحت الاحتلال وانها صامدة وتسعى للتحرر في محاولة لارسال رسائل امل وحياة من فلسطين رغم بشاعة الاحتلال.
ودعا ربيع كل المؤسسات والجهات الى التواصل مع المؤسسة للمشاركة في فعاليات هذا المؤتمر الوطني للمغتربين الذي سيكون عرسا وطنيا فلسطينيا لا يقتصر على مؤسسة او مدينة بل هو لكل فلسطين سيما ان المشاركين فيه سيكونون بالمئات وسياتون من 15 دولة في خمس قارات .
وعبر ربيع عن ثقته بنجاح فعاليات المؤتمر سيما ان المؤسسة تعمل على قضايا الاغتراب منذ سنوات مشيرا الى ان مؤسسات شعبنا المختلفة كانوا متميزين في استقبالهم واحتضانهم للمغتربين الشباب ال 200 على مدار سنوات اعرف تراثك التي تتكلل هذا العام بالمؤتمر الوطني للمغتربين الشباب وذويهم والذين اكد العديد منهم انهم متشوقون للمشاركة في المؤتمر وزيارة وطنهم فلسطين.