السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقعان مذكرة تفاهم لتطوير التعليم الإلكتروني في فلسطين

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 12:16 )
رام الله- معا- في مبادرة هي الأولى من نوعها لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام في فلسطين وقعت شركة الصافي للأنظمة الإدارية والمالية ووزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية مذكرة تفاهم في مجال تطوير التعليم الإلكتروني والانضمام لمبادرة رقمنة التعليم، وذلك بالشراكة مع شركة الشرقية الحديثة "eastmoo" المالكة لمنظومة Pupilpad وشركة درسنا للتعليم الالكتروني.

ومثّل وزارة التربية والتعليم العالي في توقيع مذكرة التفاهم الوزير الدكتور صبري صيدم فيما مثل شركة الصافي رئيس مجلس إدارتها السيد محمد عفيف القواسمي.

ويهدف توقيع المذكرة بين وزارة التربية والتعليم وشركة الصافي الى خلق التناغم والتكامل في كافة الجهود الحكومية وغير الحكومية والمؤسسات الأهلية والمجتمع المدني الهادفة إلى تطوير القطاع التربوي في إطار إستراتيجية وطنية جامعة.

وبحسب المذكرة اتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما للقيام بتطبيق منظومة التعليم الإلكتروني pupilpad، وبوابة التعليم الإلكتروني "درسنا" على مجموعة من المدارس المختارة تمهيداً لتبني منهجية التعليم الإلكتروني ودعم مشروع رقمنة التعليم والعمل مع الشركات الشقيقة والمؤسسات المحلية لدعم المشروع وصولاً لتعميمه على جميع مدارس الوطن.

بدوره ثمّن الوزير صيدم هذه الخطوة مؤكدا أن "وزارة التربية والتعليم العالي تعمل على تطوير خدمات التعليم الإلكتروني ضمن مبادرة رقمنة التعليم وترغب في إشراك مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني في المبادرة ".

فيما أعرب رئيس مجلس ادارة شركة الصافي محمد عفيف القواسمي عن رغبة شركته في التعاون المشترك من أجل المساهمة بدفع عجلة التعليم الإلكتروني في المدارس الفلسطينية مؤكدا أن " أن شركة الصافي للأنظمة الإدارية والمالية شركة متخصصة في تقديم خدمات الأعمال الإلكترونية، وتطوير البرامج التعليمية وصاحبة الامتياز في منظومة التعليم الإلكتروني pupilpad، وبوابة التعليم الإلكتروني "درسنا" ".