الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حياة" للعمل التنموي والتطوعي تنظم دورة للقيادات الشابة

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 12:30 )
"حياة" للعمل التنموي والتطوعي تنظم دورة للقيادات الشابة
رام الله- معا- نظمت جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي، اليوم الاثنين، دورة بعنوان "القيادات الشابة ومهارات الاتصال والتواصل" بالتعاون مع كتلة نضال الطلبة، وحاضر في الدورة الميسر شادي زيدات، بحضور 20 طالبا من مختلف الجامعات الفلسطينية، في مقر بيت الإبداع برام الله.

وتضمن التدريب، التعريف بالموارد المتاحة واستثمارها وجمعها وتطويرها ومهارات تلبية الحاجات، بالإضافة لأهمية العمل الجماعي والتطوع ودوره وانعكاسه على المجتمع ومهارات المتابعة والتأثير والضغط.

وأوضحت مسؤولة النشاطات في الجمعية رنا كراجة، أن هذه الدورة تأتي في إطار تطوير قدرات الشباب وتمكينهم، حيث اشتمل التدريب على مواضيع أهمها مهارات الاتصال والتواصل، القيادة وتكوين الفريق، توكيد الذات، والاحتياجات الأساسية لتمكين الشباب في المجتمع.

وأكدت كراجة على ضرورة الاستمرار في استهداف فئة الشباب في مثل هذه الدورات لما لها من أهمية في تقويتهم وتمكينهم، والاستمرار في تقديم الخدمات الصديقة للشباب التي يفتقر المجتمع لها.

وأشارت إلى ضرورة إدماج فئة الشباب في تنفيذ النشاطات المستقبلية، وأن التدريب هو المرحلة الأولى في العمل معهم حيث سيتم إشراكهم في تنفيذ مجموعة من النشاطات لاحقا.

وأعرب المشاركون عن مدى أهمية هذه الدورة، شاكرين الجمعية لتنظيم مثل هذه الدورات.