الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة و"البيت الأكاديمي" يبحثان سُبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 20:26 )
وزارة الثقافة و"البيت الأكاديمي" يبحثان سُبل التعاون المشترك

غزة -معا- بحثت وزارة الثقافة الفلسطينية والبيت الأكاديمي الثقافي سبل تطوير التعاون المشترك بينهما، جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وكيل الوزارة المساعد م. سمير مطير بوفد من البيت الأكاديمي الثقافي، الذي ترأسه أ. يحيى المدهون، بحضور مدير عام العمل الأهلي بالوزارة سامي أبو وطفة.

وخلال اللقاء تحدث يحيى المدهون عن المركز وقال: إنه يضم مجموعه من حملة الشهادات العليا بمختلف التخصصات الأكاديمية يسعون لتعزيز دورهم في تفعيل المشهد الثقافي المحلي وتعمي مشاركتهم المجتمعية".

وأضاف المدهون أن البيت الأكاديمي الثقافي يهدف لتفعيل دور الأكاديميين وتعزيز مشاركتهم في الارتقاء بمستوى الوعي الثقافي، ودفع الحراك الثقافي المثمر حول القضايا الإنسانية والاجتماعية وغيرها من شؤون الفرد والمجتمع، وأثنى على العمل الذي تقوم به وزارة الثقافة في زيادة وعي المجتمع ثقافياً.

من جهته رحب م. سمير مطير بالوفد الزائر، مستعرضاً أهم النشاطات والفعاليات التي تقوم بها الوزارة ومدى الشراكة والتواصل مع كافة المؤسسات والمراكز من أجل التعاون المشترك، مبدياً استعداد الوزارة لتعزيز التعاون مع المركز بما يخدم المشهد الثقافي.

وفي حديثه عن مشروع سلوكيات فقد نوه مطير بأن التواصل مع جميع الشخصيات المؤثرة والتي لها حضور مجتمعي مستمر من أجل الشراكة ووضع السياسات لمشروع قيم وسلوكيات المجتمع التي تعمل عليه الوزارة بمشاركة جميع المؤسسات العاملة والشخصيات الاعتبارية الوازنة، موضحاً الفكرة الأساسية للمشروع وهي التركيز على بعض السلوكيات الذي يعالجها المشروع كالتسول والسرقة وغيرها.

وأكد مطير على ضرورة تكاتف الجميع من أجل إنجاح هذا البرنامج الوطني بعيدا عن الحزبية والفئوية.