الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية يؤكد على ضرورة إحداث تغيير حقيقي في مجال التعليم

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 21:28 )
رام الله- معا- أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، على ضرورة المضي قدماً في إحداث تغيير حقيقي في التعليم، والبناء على الانجازات المتراكمة، وتوظيف التكنولوجيا لخدمة التعليم، والعمل على تعزيز روح الإبداع لدى الطلبة وإطلاق العنان لهذه الإبداعات.
جاء ذلك، خلال اجتماعه اليوم، مع وفد من منظمة وورلد لينكس WORLD LINKS)) ضم رئيس مجلس الإدارة مصطفى ناصر الدين، ومدير تنمية البرامج أديب ناصر الدين، وشوقي أبو غزالة، بحضور الوكلاء المساعدين د. بصري صالح، ود. أنور زكريا، وعزام أبو بكر، ومستشارة الوزير سارة حمودة، ومن الإشراف التربوي مجدي معمر.
وأشار صيدم إلى مساعي الوزارة الراهنة لتطوير نظام الثانوية العامة والمناهج وتنفيذ برنامج رقمنة التعليم في المدارس وصندوق الانجاز والتميز لتكريم المعلمين المبادرين والملهمين، معرباً عن افتخاره ببرامج منظمة وورلد لينكس ودورها في إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة في التعليم.
بدوره، أطلع ناصر الدين، صيدم، على فلسفة البرنامج وأهدافه، موضحاً أن البرنامج يستهدف تأهيل المعلمين وتدريبهم وبناء القدرات العربية وتعزيز التشبيك بين المنظمة وغيرها من المؤسسات الشريكة.
كما اتفق المجتمعون على أهمية الاستفادة من برامج المنظمة بما يتفق والسياق الوطني الفلسطيني، والوصول إلى مخرجات واقعية تحقق الغايات المنشودة.