الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين باليونان يلتقي رئيس اساقفة بيريا

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 11/02/2016 الساعة: 09:09 )
سفير فلسطين باليونان يلتقي رئيس اساقفة بيريا
اثينا- معا- استقبل رئيس اساقفة بيريا باليونان المتروبوليت سيرافيم في مقر اقامته، أمس، سفير دولة فلسطين باليونان مروان طوباسي، الذي وضعه في صورة آخر التطورات السياسية الجارية بالمنطقة وتزايد أعمال العنف والإرهاب من جانب المستوطنين الإسرائيليين وقوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني والجرائم المرتكبة بحقه من اعمال قتل يومي وتدمير للبيوت والمنشآت وبناء وتوسيع المستوطنات إضافة إلى ما تتعرض له مدينة القدس الشريف من مخططات تهدف إلى تهويدها وتغير طابعها العربي الإسلامي والمسيحي والاعتداء على المقدسات فيها.

واستعرض السفير امام نيافة رئيس الاساقفة الاحصائيات المتعلقة بذلك والتي نشرتها منظمات وهيئات دولية، والتي اصبحت تهدف إلى تقويض العملية السياسية المفترضة وانهاء حل الدولتين. وجر المنطقة إلى صراع مجهول لا تحمد عقباه.

بدوره، رحب رئيس الاساقفة بالسفير الفلسطيني وطلب نقل تحياته إلى الرئيس الفلسطيني والشعب الفلسطيني الذي قال عنه انه يناضل نيابة عن كافة شعوب العالم اليوم من اجل تكريس مبادئ العدالة والحق والحرية واكد رئيس الاساقفة على حق الشعب الفلسطيني العادل في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق ما اقرته الشرعية الدولية على حدود 4 حزيران 1967، معرباً عن تمنياته بوضع حد للصراع بالمنطقة وانهاء الاحتلال الإسرائيلي لمقدرات وهوية الشعب الفلسطيني واحلال السلام العادل.

كذلك فقد اعرب السفير طوباسي عن استنكاره والشعب الفلسطيني لما يتعرض له المتروبوليت سيرافيم من اتهامات له بمعاداته السامية نظراً لمواقفة الثابتة التي تستند إلى المبادئ الإنسانية وتعاليم الكنيسة الارثوذكسية، مؤكداً أن هذه الاتهامات اصبحت تصدر عن جهات متعددة متطرفة من المجتمع الإسرائيلي بحق من كل من يخالف سياسة الاحتلال والعجرفة الإسرائيلية التي تخالف القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية التي تؤكد على عمق العلاقة بين الشعب و الكنيسة الارثوذكسية باليونان والشعب الفلسطيني.