الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العربي التخصصي يدخل غينيس بأول عملية قلب مفتوح لمعمر

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
العربي التخصصي يدخل غينيس بأول عملية قلب مفتوح لمعمر
نابلس- معا -  دخل المستشفى العربي موسوعة غينيس للأرقام القياسية باجرائه عملية قلب مفتوح للمعمر فواز (أبو فخري) من مواليد عام 1917 كما تشير هويته الشخصية، وإجراء العملية بأربعة أيام بدا أبو فواز بصحة رائعة.

وكانت موسوعة غينيس قبل إجراء هذه العملية تتحدث عن إجراء عملية قلب مفتوح عام 2009 لمواطن ايطالي يحمل الاسم ارماندو بورسيلي من مواليد 1914 وكان عمره في حينها 94 عام و158 يوما.

وعانى أبو فخري من الم مبرح طيلة الفترة السابقة والتي لازمته بإجراء قسطرة أظهرت ضرورة تدخل جراحي كامل. 

ويقول الاستشاري في جراحة القلب د.ضرغام أبو رمضان ان القرار لم يكن سهلا لكن إرادته وإيمانه وعضلة قلبه وقدرته الجسدية والألم المبرح الذي كان يشعر به وثقتنا بالطاقم الطبي وإمكانيات المستشفى كانت كلها أسباب مكنتنا من إجراء العملية التي دخلت غينيس وقد أجريت العملية دون أي إدراك إنها تجرى لشخص سيدخل غينيس التي لم أعلم بها سوى بالأمس. 

ويشعر فواز زكارنه الذي دخل عامه المائة بارادة وصحة جيدة متحدثا لرجال الإعلام وبجانبه زوجته الثالثة مشيرا إلى اختفاء الألم الذي يشعر به وأنه سيغادر خلال اليومين القادمين.

وعبر طاقم جراحة القلب عن فخرهم أن تدخل فلسطين هذه الموسوعة بهكذا أمر قائلين: ربما دخلتها فلسطين سابقا بصحن تبولة أو سدر كنافة لكن أن تدخلها الآن بهكذا أمر فهذا يدعو للثقة والأمل بالمستقبل.