الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل يبحث مع مدير عام الشرطة الفلسطينية سبل التعاون

نشر بتاريخ: 11/02/2016 ( آخر تحديث: 11/02/2016 الساعة: 17:50 )
رام الله -  معا - التقى وزير العدل علي ابو دياك اليوم بمدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله ، بحضور العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة، وذلك في مقر وزارة العدل في رام الله.

 وتناول اللقاء بحث الوسائل القانونية والفنية لمكافحة الجريمة المنظمة والجرائم العابرة للحدود، والجرائم الالكترونية الحديثة والجرائم الواقعة على أمن المعلومات، وأهمية إصدار تشريعات حديثة وتعديل بعض التشريعات القديمة لتهيئة البيئة القانونية لحماية المجتمع الفلسطيني وحماية أمن المواطن وحقوقه الدستورية وتجسيد قواعد سيادة القانون والنظام.

حيث أكد وزير العدل علي ابو دياك خلال اللقاء على أن جهاز الشرطة هو ركن أساسي من أركان قطاع العدل بصفته جهاز يحمل صفة الضابطة العدلية القضائية.

وثمن وزير العدل دور الشرطة بكافة فروعها ودوائرها المتخصصة بالتكامل مع كافة الأجهزة الأمنية الفلسطينية لما تتمتع به من مهنية عالية وكفاءة متميزة في القيام بدورها في إطار قطاع العدالة، وفي مجال تنفيذ قرارات، وطلبات المحاكم، والنيابة العامة، لكونها جهة جمع استدلالات تساعد النيابة العامة في القيام بدورها بالتحقيق وإعداد الملفات القضائية المعززة بالأدلة الجنائية التي توجه التحقيق نحو المسارات التي تؤدي إلى المحاكمة العادلة.

بدوره أشار مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله إلى أهمية استكمال تجهيز المختبر الجنائي، الذي قطعت الشرطة شوطا طويلا في إنشائه وتكوينه وفق أحدث المعايير الدولية، والذي يرتبط عمله بأدوات الجريمة وبمسرح الجريمة وإجراء العديد من الفحوصات المخبرية المتعلقة بأدلة الإثبات العدلية والجنائية. 

واكد عطا الله على أهمية التعاون والتنسيق بين مركز الطب الشرعي في وزارة العدل ، والمختبر الجنائي في وزارة الداخلية ، وعلى أهمية تكامل الأدوار لغايات تحقيق المصلحة العامة ومصلحة المواطن وتحقيق العدالة.