الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعلى ينظم لقاءً مفتوحا مع ممثلي الأندية والمؤسسات الشبابية في سلفيت

نشر بتاريخ: 11/02/2016 ( آخر تحديث: 11/02/2016 الساعة: 19:07 )
الأعلى ينظم لقاءً مفتوحا مع ممثلي الأندية والمؤسسات الشبابية في سلفيت
سلفيت – معا - إعلام المجلس الأعلى : عقد في محافظة سلفيت، الخميس، لقاء مفتوحا مع ممثلي المؤسسات الشبابية واندية المحافظة بحضور المحافظ، اللواء ابراهيم البلوي، ووفد من المجلس الاعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية تكون من: مساعد الأمين العام لمجلس الشمال غسان قبها، وأمين عام اللجنة الاولمبية، منذر مسالمة، ومدير عام المنشات، مروان الوشاحي، ومدير الشؤون الشبابية في الشمال، عبد الله برهم، ووائل عطعوط ومحمود شريم وهاشم عامر.
وافتتح المحافظ اللقاء، ورحب بالحضور، وشكر ممثلي المجلس الأعلى على ترتيب اللقاء مشيرا الى انه يلامس احتياجات قطاع الشباب والرياضة في المحافظة نظرا لافتقارها إلى البنية التحتية.

وأشار الى أن محافظة سلفيت مستهدفة من الاحتلال من خلال التضييق على المواطنين ومصادرة أراضيهم ، وشدد على وجوب التعامل معها بخصوصية كونها تحارب من اجل البقاء والصمود، وقال ان عدد المستوطنين في المحافظة فاق عدد السكان الاصليين نتيجة التوسع الصهيوني حيث بلغ عددهم 72 ألف مقابل 70 ألف فلسطيني، وعبر عن امله ان يفضي الاجتماع بمخرجات لتحسين وضع المحافظة في قطاع الشباب.

وشكر غسان قبها المحافظ على إتاحة الفرصة لمثل هذا اللقاء، لافتا الى انه عقد بناء على توجيهات اللواء جبريل رجوب القاضية بزيارة المحافظات وملامسة احتياجاتها، وتم عقد أول لقاء في محافظة سلفيت كونها الاحوج نتيجة إيمان المجلس الأعلى المطلق بأهمية المحافظة وحاجتها كونها على منطقة التماس مع الاحتلال.
وأوضح أن الاجتماع جاء كحلقة تكاملية للورشة التي عقدت في المحافظة وتناولت الإستراتيجية الخاصة بقطاع الشباب من اجل الاستماع إلى همومهم وحاجتهم للخروج بصورة متكاملة عن قطاع الشباب.

وعبر منذر مسالمة عن سعادته باللقاء مشيرا الى ان وضع المحافظة صعب فالمستوطنات تحيط بها كالكماشة التي تضيق الخناق على عنقها، وطالب الهيئات الإدارية للمؤسسات والأندية تصويب وضعها القانوني للانطلاق بطريقة صحيحة، وطالب أيضا بدراسة عن احتياجات المحافظة ورفعها للمجلس الأعلى .
ونوه مروان الوشاحي أن الاهتمام بقطاع الرياضة ينبغي أن يبدأ من المدارس، يعقبه الانطلاق إلى الأندية، وأضاف: أن كل ناد يجب أن يحدد الرياضة التي يبرع فيها وينميها والمجلس الأعلى سيدرس احتياجات المحافظة وسيوفرها وفق الإمكانيات المتاحة.

وتخلل اللقاء حوار مفتوح بين ممثلي الأندية ومسؤولي المجلس، وتم الاتفاق مع مدير العلاقات العامة في المحافظة عمر السلخي وهاشم عامر مندوب المجلس في سلفيت على تشكيل لجنة من الأندية والمؤسسات الشبابية، كي تعقد اجتماعات دورية تدرس الأوضاع الرياضية في المحافظة ولتتواصل مع المجلس وتقدم المقترحات والاحتياجات.