الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: ورشة لمناقشة آليات حل مشكلة مكب النفايات

نشر بتاريخ: 11/02/2016 ( آخر تحديث: 11/02/2016 الساعة: 19:37 )
قلقيلية: ورشة لمناقشة آليات حل مشكلة مكب النفايات
قلقيلية - معا - عقدت اليوم سلطة جودة البيئة ورشة عمل في قاعه بلدية قلقيلية، بحضور رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود ومدير مكتب سلطة البيئة المهندس عصام قاسم و"فريدريكو كونزالس" من مؤسسة "جيسفي" الايطالية والمهندس اكثم بدران مدير المجلس المشترك للنفايات الصلبة في محافظة طولكرم ومحمد أبو الشيخ ممثلا عن المحافظة ومهندسو بلدية قلقيلية وعدد من نشطاء مؤسسة تجاوب.

وأكد المهندس عصام قاسم أن الورشة هي استكمالا للقاءات السابقة؛ لبحث المشاكل البيئية، التي تعاني منها محافظه قلقيلية وخاصة، مشكلة مكب النفايات في المحافظة.

وأشار قاسم إلى أن سلطة البيئة تواصلت مع كل المعنيين، من اجل الوصول لحلول لهذه لمشكلة مكب النفايات، ووجود الخبير من المؤسسة الايطالية في الورشة ليطلع على المشكلة للمساهمة بإيجاد الحل الملائم.


واستعرض عثمان داود، رئيس بلدية قلقيلية، تاريخ معاناة قلقيلية مع مكب النفايات، وتأثيرها على السكان والزراعة والبيئة منذ سنوات طويلة.

ودعا داود أصدقاء الشعب الفلسطيني للوقوف بجانب بلدية قلقيلية لوضع حد لمشكلة مكب النفايات، الواقع قرب مدخل المدينة الشرقي، مما قد يساهم في إنهاء معاناة قلقيلية للأبد، مع وجود مكب النفايات.

وقدم المهندس اكثم بدران استعراض للتجربة الناجحة في محافظه طولكرم، في مجال فصل النفايات وإيقاف مشكلة مكب النفايات، التي أرقت مدينة طولكرم والقرى المحيطة لسنوات كثيرة.

وزار المشاركون مكب النفايات في قلقيلية، للوقوف على حجم المشكلة وآليات حلها، من خلال الإمكانيات المتاحة.

يذكر أن، المشاركين التقوا محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبه، الذي شرح أمام الحضور المشاكل البيئية، التي تعاني منها المحافظة، شاكرا جهود الاتحاد الأوروبي والحكومة الايطالية على دعمهم للشعب الفلسطيني.