الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د.يوسف جبارين يجري زيارة تضامنية مع جامعة فلسطين التقنية

نشر بتاريخ: 11/02/2016 ( آخر تحديث: 11/02/2016 الساعة: 20:39 )
طولكرم -معا- اجرى النائب د. يوسف جبارين، عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في القائمة المشتركة، زيارة تضامنية مع جامعة فلسطين التقنية لما تتعرض له من انتهاكات اسرائيلية متواصلة بحق حرمها وطلبتها ومبانيها، بالإضافة الى بحث سبل التعاون واستقطاب طلبة فلسطين الداخل للإلتحاق بالجامعة.

كما اجرى الضيف جولة ميدانية للوقوف على اثار الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته الدائمة بشكل مخالف لكافة الأعراف والمواثيق الدولية عبر قيام الاحتلال الاسرائيلي بمصادرة 23 دونما من اراضي الجامعة وتحويلها لمرمى رماية وتدريب يضرب خاصرة الجامعة.

وخلال اللقاء الذي تم بحضور استاذ التاريخ من فلسطين الداخل البروفيسور مصطفى كبها ونائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية د. ضرار عليان وعميد التخطيط والتطوير د. خالد شديد ومدير مركز الابداع في التعليم د. سامر النجار قدم رئيس الجامعة أ.د مروان عورتاني شرحاً تفصيلياً حول الجامعة بتاريخها ومراحل تطورها وابرز الخدمات الاكاديمية والتخصصات المختلفة التي تقدمها بالاضافة الى ابراز التحديات الكبيرة التي تواجه الجامعة بسبب الانتهاكات الاسرائيلية.

كما اكد أ.د عورتاني استعداد الجامعة على توفير كافة السبل والاحتياجات اللازمة لاستقطاب طلبة فلسطيني الداخل.

من جانبه شدد .د جبارين على ضرورة الاستمرار في دعم الجامعة وتكثيف الجهود على المستوى الدولي لكشف وفضح الانتهاكات بحق الجامعة والى العمل على ازالة معسكر التدريب والرقابة وتمكين الجامعة من استثمار مواردها وبناء سور يحميها.

فيما اكد د. جبارين على حق الجامعة وطلبتها بأن ينعموا بجو اكاديمي آمن.