السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الفلسطينية لأخصائي الأمراض الجلدية تعقد اجتماعا في بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/02/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
الجمعية الفلسطينية لأخصائي الأمراض الجلدية تعقد اجتماعا في بيت لحم
بيت لحم- معا- عقدت الجمعية الفلسطينية لأخصائي الأمراض الجلدية اجتماعا لها اليوم الجمعة، في بيت لحم.

وقال الدكتور شادي اللحام الناطق بإسم الجمعية إن اجتماعا للهيئة العامة عقد بحضور ومشاركة كبيرة من الزملاء في الاختصاص، حيث طرحت عدة مواضيع للنقاش من ابرزها مؤتمر فلسطين الرابع والدولي للأمراض الجلدية، وآليات تنظيم المهنة، وكذلك مشاركة فلسطين في عدد من المؤتمرات الإقليمية في دول عربية شقيقة.

وذكر د.شادي أنه تم إختيار زميلين لتمثيل الجمعية في مؤتمر الجمعية الأردنية الشقيقة في شهر أيلول القبل.

وافتتح الجلسة الدكتور كمال الشخرة رئيس الجمعية، حيث رحب بأعضاء الجمعية وشكرهم على جهودهم وتحديهم للصعاب بالقدوم الى الاجتماع رغم الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا وتكبدهم عناء السفر.

كما شكر د.كمال بإسمه وبإسم أعضاء الجمعية الرئيس الأسبق للجمعية الدكتور صلاح صافي على جهوده في فترة رئاسة الجمعية. واستعرض خطة العمل للجمعية للفترة المقبلة والتي اقرتها الهيئة الإدارية للجمعية التي تتمثل بعقد ثلاثة ايام علمية على مدار عام وتكون موزعة في شمال ووسط وجنوب الضفة، كما تم استعراض تجهيز وزارة الصحة الفلسطينية للمركز الوطني للأمراض الجلدية وآليات تحويل المرضى للمركز.

من جهته أكد الدكتور معاذ علاونه أمين سر الجمعية ومنسق برنامج الأمراض الجلدية في وزارة الصحة أنه تم اتخاذ قرار بتشكيل لجنة لصياغة تصور حول آليات تنظيم المهنة وضبط الداخلين والمدعين للإختصاص، وكذلك متابعة صالونات التجميل وتراخيصها والأجهزة المستخدمة فيها، وكذلك المستحضرات التي يتم ترويجها.

وأوضح د.معاذ أن قرارا قد اتخذ بمنع الصيادلة من صرف بعض الأدوية والتي تستخدم لعلاج حب الشباب الا بوصفة طبية، وذلك لخطورة تلك الأدوية وخصوصا على السيدات الحوامل.

وشكر الدكتور صلاح صافي نائب رئيس الجمعية الشركة العربية لرعايتها السخية لهذا الإجتماع وتسهيل حضور بعض الزملاء من محافظات شمال الضفة.