الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات ووقفات تضامنية في قرى القدس نصرة للأسير القيق

نشر بتاريخ: 12/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 00:02 )
مواجهات ووقفات تضامنية في قرى القدس نصرة للأسير القيق
القدس- معا- اندلعت اليوم الجمعة مواجهات في قرى العيزرية وأبو ديس والعيسوية، تضامنا مع الأسير محمد القيق، وأصيب خلال ذلك العشرات بحالات اختناق وبالأعيرة المطاطية وشظايا القنابل الصوتية.

وأوضح هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أن مواجهات اندلعت في أبو ديس وامتدت إلى قرية العيزرية، استمرت عدة ساعات، وذلك عقب وقفة تضامنية أمام نادي "أبو ديس" تضامنا مع الأسير محمد القيق.

وأوضح حلبية أن العشرات من الشبان والسكان في قريتي العيزرية وأبو ديس أصيبوا بحالات اختناق، بعد إطلاق القنابل الغازية بصورة عشوائية، كما أصيب الشبان بأعيرة مطاطية، لافتا أن القوات استخدمت الرصاص الحي خلال المواجهات.

من جهته أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن حصيلة الإصابات في قريتي العيزرية وأبو ديس هي: إصابة برصاص حي في القدم، وإصابتان بالأعيرة المطاطية، و12 إصابة بحالات اختناق.

من جهته أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن مواجهات اندلعت في القرية بين الشبان وقوات الاحتلال، واقتحمت خلال ذلك وحدة المستعربين المنطقة واعتقلت طفلا وشابا، وأطلقت خلال ذلك الرصاص الحي.

ومن جهة أخرى نظم في المسجد الأقصى وقفة تضامنية للأسير محمد القيق، رفعت خلالها صور الأسير، كما رددت هتافات مطالبة بالإفراج عنه.

بدوره قال أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين :" ان الفلسطينيين يقولون اليوم كلمتهم من الأقصى بأنهم لن يتركوا الاسير
محمد القيق وحيدا في مواجهة السجان..القيق يدفع قيم الإنسانية فهو نقل الحدث والصورة يتعرض للاعدام اليومي والبطيء لأنه قال كلمة الحق ووقف بجانب ابناء الشعب الفلسطيني خلال عمله."