السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية روابي الإنجليزية تفتح باب التسجيل لطلبتها

نشر بتاريخ: 01/03/2016 ( آخر تحديث: 03/03/2016 الساعة: 09:27 )
أكاديمية روابي الإنجليزية تفتح باب التسجيل لطلبتها

روابي-معا- أعلنت أكاديمية روابي الإنجليزية خلال مؤتمر صحفي عقد في صالة العرض في مدينة روابي عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي القادم 2016-2017 .

وأشارت منال زريق رئيسة مجلس ادارة شركة أكاديمية روابي الانجليزية الى أن الاكاديمية ستفتح ابوابها ليس فقط لسكان مدينة روابي بل لجميع الطلاب من أنحاء فلسطين. وحضر المؤتمر الصحفي وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم، ورئيس بلدية روابي السيد ماجد عبد الفتاح، وعدد من المسؤولين من وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني.

وعبرت منال زريق عن أهمية تعليم أبنائنا من أجل خلق قادة المستقبل: " في فلسطين لا نملك الثروات الطبيعية ولكننا نملك ما هو أهم.. نملك ثروات وطاقات بشرية، حيث تشكل مرحلة الطفولة إلى الشباب في مجتمعنا أكثر من 50%. لذا كان لا بد من تربية هؤلاء الأطفال وتعزيز دورهم القيادي." وأكدت على دور الأكاديمية وهدفها في تعزيز قدرات الطلاب من خلال البرنامج التعليمي البريطاني ال IGCSE /GCE.

كما وأعلنت زريق عن اللجنة التأسيسة التي عملت معها في بناء الأكاديمية والتي تتضمن السيدة ديانا عبد النور التي عملت كمستشارة أكاديمية لمدارس المستقبل في رام الله ومدرسة بكالوريا "الرواد" في نابلس وكانت مديرة مدرسة الفرندز للبنات. والسيد روبرت فندلي مدير أكسفورد للتعليم الدولي والذي قام بتأسيس وادارة عدة مدارس في الشرق الأوسط والولايات المتحدة وآسيا وأمريكا الجنوبية.

وأكد الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي أن روابي باتت حلميين بدلا من حلم واحد. الأول بناء مدينة روابي والثاني يتجسد بوجود أكاديمية روابي الإنجليزية، فبات الحلمين واقعا. وأكد على دعمه الكامل لهذه المؤسسة، ووجه تعليماته إلى فريق التربية والتعليم لدعم هذه المؤسسة بكل الإمكانات المتاحة، مع البدء بالخطوات العملية لإنشاء مدرسة حكومية في مدينة روابي.

ومن جانبه أكد رئيس بلدية روابي السيد ماجد عبد الفتاح على دور البلدية في دعم الأكاديمية. فالبلدية وجدت لدعم المدينة ولتقديم كافة الخدمات اللازمة، لذلك تأخذ البلدية على عاتقها المساهمة الفاعلة لكل ما يلزم الأكاديمية من خدمات من أجل الارتقاء بها إلى أعلى المراتب.

من الجدير بالذكر أن أكاديمية روابي الإنجليزية تقع على مدخل مدينة روابي. حيث ستوفر الاكاديمية مواصلات مؤمنة لطلابها من خلال توفير حافلات تابعة للأكاديمية مجانا صباحا ومساء من وإلى رام الله، علما بان هناك مواصلات عمومية تعمل بانتظام على خط روابي- رام الله وبالعكس.