السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد يختتم جولته في العاصمة البلجيكية بروكسل

نشر بتاريخ: 29/04/2016 ( آخر تحديث: 29/04/2016 الساعة: 21:03 )
الأحمد يختتم جولته في العاصمة البلجيكية بروكسل
رام الله- معا- اختتم عزام الأحمد- رئيس كتلة فتح البرلمانية جولته في بروكسل بلقاء عدد من المجموعات البرلمانية على المستويين البلجيكي والأوروبي، حيث التقى رئيس كتلة الخضر وعدد من النواب في البرلمان الفيدرالي، وتم بحث آلية التواصل بين كتلة فتح البرلمانية وكتلة الخضر.
ووضع الأحمد المجموعة في صورة الانتهاكات الإسرائيلية المتعلقة بالبيئة، كما أطلع نواب كتلة الخضر الأحمد والوفد المرافق له على الحراك الذي يقومون به لإصدار قرار تطالب بموجبه الحكومة البلجيكية إسرائيل بتعويض الخسائر الناجمة عن مشاريع تم تمويلها من قبل الحكومة البلجيكية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وفي سياق متصل طالب الأحمد كل من الكتلة الليبرالية في البرلمان، وكتلة الخضر الانضمام الى الحملة الدولية لإطلاق سراح الأسرى، وترشيح النائب الأسير مروان البرغوثي للحصول على جائزة نوبل للسلام، كما أكد الأحمد على تعزيز التعاون المشترك بين كتلة فتح البرلمانية والكتل البرلمانية في البرلمان الأوروبي.
وأكد أعضاء المجموعة على دعم نضال الشعب الفلسطيني، ورفض النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي المحتلة وعدم شرعيته، ودعمهم للمبادرة الفرنسية من أجل عقد مؤتمر دولي يعمل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
وأفاد أعضاء المجموعة بدعمهم للحملة الدولية لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وأعربوا عن عزمهم في البدء بجمع توقيعات أعضاء كتلهم البرلمانية لدعم الأسير مروان البرغوثي لنيل جائزة نوبل للسلام.