الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحادات ايرلندية تطالب شركة امريكية بوقف التعامل مع المستوطنات

نشر بتاريخ: 04/06/2016 ( آخر تحديث: 04/06/2016 الساعة: 13:23 )
اتحادات ايرلندية تطالب شركة امريكية بوقف التعامل مع المستوطنات
دبلن - معا - شاركت بعثة دولة فلسطين في التجمع الذي تم فيه تسليم العريضة التي وقع عليها 150.000 شخص من مختلف دول العالم يطالبون فيها شركة Airbnb التوقف عن ترويج العقارات المقامة على أراضي المستوطنات غير الشرعية التي صادرتها اسرائيل من أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية.

حيث شارك عدد من المتضامنين من بينهم اتحاد نقابات العمال الخدماتية والتقنية والصناعية الإيرلندية SIPTU والتضامن الإيرلندي الفلسطيني IPSC و Gaza Action Ireland وعدد اخر من المتضامنين من منظمة Uplift واخرين، حيث غطت صحيفة الايرش تايمز Irish Times اكبر الصحف الايرلندية الحدث بالإضافة الى عدد من وسائل الاعلام المحلية.

تم تجميع التواقيع من جميع انحاء العالم ضمن حملة ضمت عدد من المنظمات:
CODEPINK, American Muslims for Palestine, US Palestinian Community Network, US Campaign to End the Israeli Occupation and Jewish Voice for Peace.

قامت السيدة شيفون ,Siabhan O’Donoghue من المنظمة التقدمية Uplift وهي الفرع الايرلندي المشارك في الحملة بتسليم مندوب من شركة Airbnb مجموعة التواقيع امام المركز الرئيس للشركة في أوروبا من وسط العاصمة دبلن.

Airbnb شركة امريكية تأسست في العام 2008 في الولايات المتحدة الامريكية ويقع المقر الرئيسي لأوروبا لها في العاصمة الإيرلندية دبلن.  

تعمل الشركة في مجال الترويج العقاري وعملت مؤخرا على ترويج عقارات المستوطنات الإسرائيلية الغير شرعية والمقامة على الأراضي الفلسطينية المسروقة والمصادرة من الشعب الفلسطيني.