الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تشرع بتنفيذ مشروع تطوير اقسام الطوارئ

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 21/07/2016 الساعة: 10:29 )
وزارة الصحة تشرع بتنفيذ مشروع تطوير اقسام الطوارئ
رام الله - معا - شرعت وزارة الصحة بتنفيذ مشروع لتطوير عمل أقسام الطوارئ في المشافي الحكومية، بتمويل من البنك الدولي، بقيمة مالية تصل الى نصف مليون دولار كمرحلة أولى.

جاء هذا الإعلان عقب إجتماع عقده وزير الصحة د.جواد عواد مع بعثة البنك الدولي من واشنطن برئاسة د.إمري أوزلتين، في مكتب الوزير برام الله.

وشدد وزير الصحة خلال الإجتماع على سعي الوزارة المتواصل، وبذل جهودها، في تطوير وتنظيم العمل في مشافيها، لا سيما أقسام الطوارئ، بما يضمن تنظيم العمل، وتقديم الخدمة الطبية العاجلة لأبناء شعبنا.

وأضاف إن الظروف السياسية والأمنية الصعبة التي تعيشها فلسطين نتيجة الإحتلال الإسرائيلي وممارساته العدوانية، تجعلنا في وزارة الصحة دائما على أهبة الإستعداد، لإنقاذ حياة مصاب أو جريح، إضافة الى إنقاذ حياة مرضى الحالات الطارئة.

وتم خلال الإجتماع بحث ومناقشة المرحلة الأولى من مشروع تطوير عمل أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية، والتي تشمل جمع البيانات، وتحليلها، وتقييم الإحتياجات، وتحديد المشافي الحكومية المستهدفة كمرحلة أولى، بحيث تغطي كافة المحافظات الشمالية والجنوبية".

يذكر بأن التكلفة المالية للمرحة الأولى للمشروع تصل الى نصف مليون دولار حيث سيقوم البنك الدولي بتمويل المراحل اللاحقة بموازنة مالية إضافية.