الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العراقيب- استمرار المواجهات والاعتقالات

نشر بتاريخ: 24/07/2016 ( آخر تحديث: 25/07/2016 الساعة: 16:13 )
العراقيب- استمرار المواجهات والاعتقالات

النقب - معا- اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد، عددا من أهالي قرية العراقيب في النقب، وذلك خلال تصديهم لعمليات التجريف لأراضيهم التي تقوم بها الآليات والجرافات، بهدف تحريشها ومصادرتها وفرض الأمر الواقع بالقوة.

وذكر الناشط عزيز صياح الطوري إن "قوات الشرطة تقوم منذ صباح اليوم، بمطاردة الأطفال والفتيان، وقد اقتحمت آليات الهدم والشرطة ووحدة يوآب كعادتها العراقيب، بهدف السيطرة على ما تبقى لنا من أرض وهي نحو 1300 دونم، كانوا قد فشلوا بالسيطرة عليها في العام 2011 بعد أن صدتهم الجماهير العربية الغاضبة دفاعا عن العراقيب". ولفت إلى أن "الجرائم لا تخيفنا ولن تثنينا عن التمسك بأرضنا ووطننا".

وتابع عزيز صياح، الذي كان قد اعتقل يوم الخميس مع والده الشيخ صياح الطوري وشقيقه في العراقيب وتم الافراج عنهما في وقت لاحق من نفس اليوم: "الشرطة اعتقلت زوجتي وابني القاصر فهيد وكذلك طلال أبو مديغم وأشرف سليم أبو مديغم وغيرهم، وأصيب 3 فتيات إثر الضرب الوحشي من قبل أفراد الشرطة".


ووجه الطوري نداء استغاثة لقيادات وكوادر الحركات والأحزاب الوطنية والقائمة المشتركة ولجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وكل أصحاب الضمائر الحية بالتوجه إلى العراقيب والوقوف إلى جانب أهلها في معركتهم العادلة ضد سلب اراضيهم.