الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة خيرية في جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 27/07/2016 الساعة: 10:04 )
مسيرة خيرية في جنوب افريقيا
كيب تاون- معا- شاركت جموع من لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها الـ"BDS" وسفارة دولة فلسطين في المسيرة السنوية التي تقيمها اذاعة "702" المحلية الشهيرة في جنوب افريقيا، وذلك في مدينة جوهانسبيرغ تحت شعار "Walk the Talk".

وسارت لجان التضامن مسافة 5 كليو مترات دعما وتضامنا مع الطفل احمد الدوابشة، وكل اطفال فلسطين الذين يعانون من التمييز العنصري وارهاب الدولة الاسرائيلي المنظم واعتداءات المستوطنين سواء بالقتل او التعذيب او الاعتقال او المنع من الوصول الى المؤسسات التعليمية، اضافة الى المعاناة من تردي الاوضاع المعيشية جراء الاحتلال.

وقال القيادي في حزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم واحد كبار المسؤولين في رئاسة جنوب افريقيا "بيوتي مانيميلا" الذي افتتح الفاعلية للإذاعة امام المشاركين: إننا جئنا هنا اليوم لنكمل مسيرة الزعيم نلسون مانديلا في دعم فلسطين".

وبهذة المناسبة، أعرب السفير هاشم الدجاني عن شكره وتقديرة العميق الى كافة لجان التضامن لمشاركتهم بالمسيرة بالتنسيق مع سفارتنا ودورهم الهام والمؤثر في تحقيق المزيد من التأييد لقضية شعبنا الفلسطيني المناضل واطلاع الراي العام الجنوب إفريقي على معاناة شعبنا اليومية تحت الاحتلال، بالأخص ابراز معاناة اطفال فلسطين من خلال التركيز على الطفل احمد دوابشة الذي فقد اسرته العام الماضي في احدى الاعتداءات الاجرامية التي قام بها قطعان المستوطنين.