الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصراف يؤكد على اهمية الاستثمار في غزة

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 27/07/2016 الساعة: 12:04 )
الصراف يؤكد على اهمية الاستثمار في غزة
غزة- معا- أكد المهندس نبيل الصراف رئيس مجلس إدارة "بريكو" اليوم الإثنين، على أهمية الإستثمارات في قطاع غزة بإعتبارها جزءاً هاماً من الوطن.

وقال الصراف خلال زيارته إلى غزة بصحبة المدير العام المهندس نضال أبو لاوي:" إنه برغم الحصار المتواصل على قطاع غزة فإن هناك إمكانيات كبيرة للإستثمار، وأن هذه الإستثمارات تشكل جانباً من مسؤولية القطاع الخاص الفلسطيني".

وأشار إلى تنوع إستثمارات بريكو، مؤكدا على أهمية قطاع المدن الصناعية في توفير الخدمات لفئة واسعة من الصناعيين والمستثمريين وتوفير آلاف فرص العمل خاصة في هذه الظروف الإقتصادية الصعبة.

بدوره، بين المهندس طارق زعرب مدير عام المنطقة الصناعية، أن مدينة غزة الصناعية باتت تُشكل إحدى أهم قصص النجاح في مثل هذا النوع من الإستثمارات بمصانعها المتعددة وانتاجها للسوق المحلي والتصدير، والتي توليها بريكو أهمية كبيرة مشيراً الى وجود خطة توسع على مدار الخمسة أعوام المقبلة هدفها توفير عشرات المصانع الجديدة وتأمين آلاف فرص العمل.

من جانبه، أشار المهندس الصراف إلى الجانب السياحي والترفيهي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيراً الى أن نجاح تجربة منتجع "BlueBeach" بغرفه وأجنحته والمسابح والحدائق ومناطق ألعاب الأطفال على شاطيء غزة بكل روعته وجماله، يُعتبر مثالاً استثمارياً ناجحاً نُشجع عليه الآخرون لما يعود بالفائدة على السياحة المحلية والاقتصاد وتشغيل الأيدي العاملة في غزة.

وصرّح المهندس أبو لاوي أن الشركة أيضاً بصدد تصميم وانشاء ابراج سكنية مميزة على شاطيء البحر في منطقة المشتل- شمال غزة.