الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري جوال لكرة السلة:إبداع يعمق جراح أهلي القدس

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 25/07/2016 الساعة: 16:47 )
في دوري جوال لكرة السلة:إبداع يعمق جراح أهلي القدس

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- عمق فريق إبداع الدهيشة جراح نظيره أهلي القدس في الأسبوع الثاني لإياب دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

في صالة أبو عمار الشبابية وبحضور جماهيري متوسط جله من مشجعي إبداع الدهيشة، تخطى فريق إبداع خصمه أهلي القدس بفارق 11 نقطة وبالنتيجة 74.63 في مباراة طيبة المستوى، لوحظ فيها تطور اداء الفريقين وخاصة إبداع الذي بدأ يعود إلى سابق عده مع تعاقد الفريق مع لاعب أجنبي جديد وعودة المدرب القدير عاصم بركات.


وبهذا الفوز رفع إبداع الدهيشة رصيده على سلم الترتيب إلى 16 نقطة وأهلي القدس 13 نقطة، والى التفاصيل:

الربع الأول:

نوع الفريقان بين دفاع المنطقة ودفاع "رجل لرجل"، الأهلي الذي بدا أكثر انسجاما من مرحلة الذهاب افتتح التسجيل عبر نجمه الخلوق اينار عودة رد إبداع بثلاثية من فراس شعلان الذي قدم مباراة ولا أروع وظهر أكثر ثقة بنفسه وتركيزا داخل الميدان.

الأهلي تقدم مرة أخرى من خلال رائد دياب الذي أحرز ثلاثية جميلة قابله إبداع بسيل من الهجمات من خلال العنيد عبد الله جبر والمقاتل وليد جفال والأجنبي الذي تألق بشكل ملفت في لم الكرات وحماية سلته وصد هجمات خصمه رغم انه لم يلق التعاون الكبير من زملائه كما يجب.

وغاب عن ابداع الشقيقين حمزة واياد عبد الله فيما عاب على الفريق تذبذب مستواه بين الفينة والاخرى، الاهلي الذي ينقصه التركيز الكاف دفع بكل قوته لتعديل النتيجة ونجح في تقليص الفارق الى نقطتين من خلال إيهاب سمارة الذي قدم مباراة كبيرة واينار عودة ورامي البكري وانتهى الربع 20-18.


الربع الثاني:

فرض دينامو الأهلي إيهاب سمارة التعادل لفريقه بعد ثلاثية دقيقة أحرزها بالدقيقة الثانية 23-23.

ومع مرور الوقت تحسن مستوى الأهلي الذى أهدر العديد من الكرات استغلها الأجنبي الذي وجد التعاون من زملائه وتابع بتألق من تحت السلة معيدا التقدم لفريقه بـ30-29.

عاد إبداع في نهاية الرعب ونظم أوراقه بتوجيهات من مدربه عاصم بركات ووسع الفارق 39-32 بنجومية واضحة من عبد الله جبر وراشد طرشان ووليد جفال والأجنبي لينتهي الربع إبداعيا 19-14.
الربع الثالث:

كرر الأهلي نفس سيناريو الربع السابق لكن هنا استطاع حسم الربع وتقليص الفارق بالاعتماد على الفاست بريك السريع من خلال سمارة والأجنبي ونبيل نصر ورائد دياب، بالنتيجة 14-11.

وقاد الاهلي المدرب المحنك نادر عليان وساعده احمد الشرفا.

الربع الرابع:

اشتدت المنافسة وارتفعت وتيرة المباراة بعد تقارب النتيجة، الأهلي رفض الاستسلام وقاتل حتى الرمق الأخير واعتمد على التسجيل من خارج القوس عبر رائد دياب والأجنبي واينار عودة فيما استفاد إبداع كثيرا من خدمات المقاتل وليد جفال والأجنبي وفراس شعلان في حسم الربع ونتيجة المباراة 74.63.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، خالد السمحان.

سجلها: إبراهيم نواورة، ووقتها جوزيف دبدوب، 24 ثانية جوني حزبون.

المراقب الفني: محمد زيادة.