السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تعقد اجتماعا مع أعضاء من اللجنة المركزية وكوادرها بالخليل

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 25/07/2016 الساعة: 17:22 )
الخليل - معا - عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح " إقليم وسط الخليل اجتماعا هاماً لها، ناقشت خلاله العديد من القضايا مع أعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح واستعداد الحركة لخوض انتخابات الهيئات المحلية، مساء أمس، في مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل .

وحضر الاجتماع التشاوري، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول، ومفوض العلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، وأمين سر الإقليم عماد خرواط وأعضاء الإقليم، وأعضاء من المجلس الثوري، وحشد من أعضاء الحركة في الأطر التنظيمية والمكاتب الحركية والمؤسسات الرسمية والمجتمعية كافة، إضافة إلى لجنة المرأة، والأسرى المحررين، وعدد من الشخصيات الاعتبارية بالمدينة.

وألقى أمين سر الإقليم عماد خرواط كلمة ترحيبية، تحدث خلالها عن أهمية عقد مجلس للتشاور، وأن الخليل يوجد بها كوادر لحركة فتح وبهم العديد من الصفات القيادية، والحركة ستعمل مع هذه الكوادر ومع كافة الأحرار والشرفاء، ولن يكون هناك فئات عمل عشائرياً وعائلياً وإنما، كما قال خرواط:"علينا بالتعاون جميعاً نحو اختيار "قائمة موحدة ستكون سيدة نفسها "من أجل مصلحة الوطن وأبناء الخليل، وبأنه لن يتم تهميش لأي جهة أو كادر تنظيمي أو عضو نقابي أو حركي، وهناك وجهات نظر عديدة وسيتم النقاش واحترام كافة الآراء، وعلينا الجميع التعاون لما فيه مصلحة للوطن والمواطن".

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية زكي، أن اللجنة المركزية أخذت قرار بأن التنظيم هو المسؤول وبأن مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول هو المسؤول بتكليف من يجده مناسباً لمتابعة هذه الانتخابات، وضمن خطة وإستراتيجية بعيداً عن العشوائية. وأضاف، أن الحكومة أخذت على عاتقها إجراء الانتخابات، ونحن نعلم بأنها خدماتيه، وبأن كل إقليم وكل بلدية لها خصوصية، ويجب علينا مراعاة كافة المخاطر والتحديات، والقضية استثنائية وغير عادية ونريد أن نرى الخليل مميزة.

وأضاف، إن العشيرة تنتهي بآخر العشيرة، ولكن حركة فتح ممتدة، وحان الأوان أن نقنع العالم بأننا قادرين على تحقيق الحرية، وسنكون كالشلال المنحبس خلف السد فيعطي. وقال:" تمايزوا يا قوم، فتح قاعدتها نظيفة وقوية والقامات والهامات عالية لدى أبناء الخليل".

واعرب، عضو اللجنة المركزية العالول عن سعادته بوجوده بين الحضور، وتحدث عن المعاناة اليومية والكرب الشديد الذي يشعر به الجميع، وبأنه يوجد خوف وضغط على القضية وسيما بوجود الاحتلال وحديثه عن البحث عن بدائل للسلطة وللقيادة، وهذا من المنظور الوطني والسياسي ما علينا وضعه نصب أعيننا.

وطالب الجميع بتوحيد الجهود فيما يتعلق بالانتخابات ومشيرا بأنها محددة ومسائل قانونية ولا بد من الالتزام بالنظام. وقال: نحن في فتح لدينا من الرصيد ما يؤهلنا لكسب نقاط، وهي تصنع الإعجاز، وعلينا عدم الحديث بالسلبيات واللوم ، وبأن المجالس البلدية هي خدماتيه ومن منظار وطني علينا اختيار الأفضل والقادر على تقديم هذه الخدمات. وتابع قائلاً: "هذه التجربة مميزة وعلينا تكوين لجنة لجمع وفرز الآراء، و علينا واجب وعليكم واجب أن نصنع اصطفافاً خلف خياركم ".

وتخلل الاجتماع فتح باب النقاش من قبل محمد برهان البكري وتم الاستماع للعديد من المداخلات والتوصيات من الحضور حول الوضع الداخلي لحركة فتح، والذين بدورهم طالبوا بأن يتم عقد اجتماعاً آخراً للمزيد من النقاش.