الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - الاغا تستقبل وفدا من منظمة المرأة العالمية

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 25/07/2016 الساعة: 18:27 )
غزة - الاغا تستقبل وفدا من منظمة المرأة العالمية
غزة – معا - استقبلت وزير شؤون المرأة د.هيفاء الأغا في مكتبها بغزة رئيس منظمة المرأة العالمية الدكتورة ماريا نويل و مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لمنظمة المرأة العالمية محمد ناصري ومدير مكتب منظمة المرأة العالمية بفلسطين الدكتورة سبين ماخل.
واطلع الوفد على الأوضاع في غزة حيث بدأت زيارتهم في جولة تفقدية لبيت حانون والاطلاع على أحوال الناس عن قرب حيث تمت زيارة العائلات التي تعيش في الكرفانات وعلى وضع المرأة الفلسطينية بشكل عام والغزية بشكل خاص.

وطالبت الأغا من الوفد الزائر العمل على الاهتمام بالمرأة الفلسطينية وحمايتها بشكل خاص من العنف الإسرائيلي على الحواجز وإبراز هذا العنف وتعريف العالم به والعمل على إزالة الاحتلال، منوهة إلى أن إزالة الاحتلال سيعمل على حل الكثير من المشاكل التي تواجه الشعب الفلسطيني بشكل عام والمرأة بشكل خاص .
كما وطالبت الأغا بتوفير الدعم اللازم للمرأة الفلسطينية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية وغيرها، مؤكدة على ضرورة دعم المرأة الفلسطينية في المحافل الدولية وتوفير فرص عمل للمرأة وتمكينها اقتصادياً على شكل مشاريع صغيرة .
بدورها أكدت نويل على دعمهم الكامل للمرأة الفلسطينية و لوزارة شؤون المرأة بشكل خاص وذلك للنهوض بهما ، ومطالبة بدعم المرأة في المجال الحكومي قائلة " نحن ندعمكم بشكل غير محدود في كل المجالات " .
واستعدت نويل لتغطية نفقات سفر ممثلي وزارة شؤون المرأة إلى الأمم المتحدة العام القادم وحجز مكان في الأمم المتحدة لعرض القضية الفلسطينية ويتم خلاله عرض فيلم يتحدث عن معاناة المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال وخاصة بعد الحرب الأخيرة 2014 على غزة .
ووصفت الزيارة بالناجحة جداً وتفهم الوفد الوضع الفلسطيني خاصة في غزة والنساء ومعاناتهم .