السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية المحترف للتدريب تختتم برنامج صناعة العبقري

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 25/07/2016 الساعة: 19:34 )
نابلس- معا- اختتمت أكاديمية المحترف للتنمية البشرية والتدريب الإبداعي وبإشراف خبير التنمية البشرية في فلسطين الدكتور محمد مصطفى بشارات، برنامج صناعة العبقري الفلسطيني بالدفعة السادسة عشر، وذلك في مقر الأكاديمية وبمشاركة عدد من الطلبة المتميزين من مدينة نابلس وضواحيها.

وبلغ عدد المشاركين بالبرنامج أكثر من 60 طالبا وطالبة موزعة في مجموعتين، وقد استمرت الدورة مدة 16 لقاءً تدريبيا وخاض الطلاب 6 دورات علمية وأكاديمية ومهارية منها دورة التفوق الدراسي والخريطة الذهنية ودورة القراءة السريعة، ودورة الخطابة والثقة بالنفس والعديد من المواضيع الأخرى.

وابتدأ الخبير بشارات التدريب بتعريف الطلبة المشاركين بالدورة على أهم مهارات التفوق الدراسي وأسراره المتميزة ومهارات الخريطة الذهنية ومهارات القراءة السريعة، بالإضافة إلى اكتسابهم مهارة قوة الثقة بالنفس ومهارة الإلقاء والتحدث الفعال . وقد تخلل البرنامج العديد من النشاطات المميزة والألعاب الترفيهية والتي تفاعل معها الطلاب بشكل جميل ومميز، كما تخللها فقرة المشي على الزجاج لكسر حاجز الخوف عند الطلبة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم . ومن بين الدورات المميزة دورة مهارات لعبة الشطرنج حيث تعلم الطلبة أصول لعبة الشطرنج وتم عمل دوري للطلبة المشاركين.

فيما أكد الدكتور بشارات على أهمية هذا البرنامج لما فيه من فائدة عظيمة تعود على الطالب من خلال تنميته تنمية تكاملية بأبعادها الجسمية والعقلية والوجدانية والروحية ضمن رؤية تجمع بين القيم الإنسانية وحاجات ومتطلبات العصر الذي يعيشه الطالب ويساعده على القيام بدوره المستقبلي في صناعة مستقبله وبناء قدراته لمواجهة تحديات الحياة المختلفة والمساهمة في بناء الأمة الحضارية والإيجابية .

وفي نهاية الدورة شكر الدكتور بشارات الطلبة المشاركين بالدورة وحثهم على التميز والإبداع في حياتهم وتطبيق ما تعلموه في الدورة للاستفادة منه في حياتهم العلمية والعملية على المدى البعيد، كما تم توزيع شهادات الطلبة المشاركين وأخذ الصور التذكارية معهم وقد قاموا بشكر الدكتور على إعطائه لهذا البرنامج المتميز وتمنوا له مزيدا من التميز والإبداع في البرامج التدريبية الأخرى .

ومن الجدير ذكره أن الخبير بشارات هو مؤسس برنامج صناعة العبقري بفلسطين وضمن برامجه المعتمدة فلسطينيا ودوليا حيث حصل على براءة اختراع وسجل باسمه رسميا كما يعتبر مدرب في علوم التنمية البشرية بفلسطين والأول في حصوله على درجة الدكتوراه في التنمية البشرية .