السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي شباب العيزرية يكرم الناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 25/07/2016 الساعة: 19:29 )
القدس- معا- احتفل نادي شباب العيزرية امس بتكريم الطلبه الناجحين في الثانوية العامة وخريجي الجامعات بحضور راعي الحفل رجل الأعمال المحسن حلمي ابو الريش، وبحضور رئيس جامعة القدس الدكتور عماد ابو كشك ورئيس مجلس بلدية العيزرية موسى الشاعر واحمد الرويضي مستشار الرئيس لشئون القدس والمحامي زياد ابو زياد، ومدير اوقاف شؤون القدس الشيخ ايراهيم زعاترة وامين سر حركه فتح في العيزريه موسى جبر وعائشة عدوان ممثله عن وزير التربيه والتعليم ورجل الاعمال ابراهيم جفال والوجهاء من عائله ال ابو الريش خليل وزكريا وسميح وصلاح ووجها ورجال اعمال من بلده العيزريه ومدراء المدارس واهالي الطلبه الناجحين.

واستهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت محمود حمدان ثم عرض كشفي لكشافة نادي شباب العيزرية وعزف النشيد الوطني. وقد رحب رئيس النادي ابراهيم الخطيب بالرئيس الفخري للنادي حلمي ايو الريش وبجميع الحضور ، وعبر عن سروره بتمثيله هذه المؤسسة ووعد بان يجعل النادي عنوانا للاستمرارية والعطاء وتحدث عن انجازات النادي وخاصة صدور مجلة شهرية تحمل اسم النادي، كما زف خبرا بأن ملعب النادي ادرج على قائمة التعشيب في ايلول المقبل. وقدم تهانيه لجميع الناجحين والخريجين وشكر الأجهزة الأمنية وطواقم الهلال الأحمر وجميع الداعمين للنادي.

وفي كلمة حلمي ابو الريش التي القاها خليل ابو الريش نيابة عنه قال اننا بالعلم نصنع المحبة وبالوحدة نعمل القوة، والعلم والمعرفة هما أساس التقدم ومن أهم الركائز في تقدم الأمم في جميع المجالات ، وهنأ الناجحين والخريجين بهذا النجاح واكد لهم بأن طريق النجاح مليء بالصعوبات فعليهم الاستمرار بالدراسة والمثابرة كي يحققوا اهدافهم ، وشكر المعلمين والمعلمات على ما بذلوه من جهد من اجل الوصول الى هذه النتائج الطيبة كما قدم شكره لأعضاء الهيئة الادارية للنادي على جهودهم الخيرة وقال ان النادي من أهم المؤسسات في العيزرية وبدورنا سنظل ملتزمين بدعم هذا النادي وقد تبرع باربع قرب لفرقة كشافة النادي وقدم اربع منح لأ ربعة طلاب.

من جانبه رحب الدكتور عماد كشك رئيس جامعة القدس براعي الحفل وبآل ابو الريش عامة ،وقال ان لهذه العائلة رسالة بالمجتمع الفلسطيني وباهتمامهم بجيل الشباب وقال ان العطاء والرسالة التي جاءت بها عائلة ابو الريش في فلسطين عامة وليس في العيزرية فقط، فقد قدم سعيد ابو الريش وقفية منجة تبلغ 600000 دولار، فهذا يدل على ان العطاء والاستثمار في الشباب في موضعه ، ووجه التحية والتهاني لكل الشباب الناجحين.

وفي كلمة وزير التربية والتعليم صبري صيدم التي القتها نيابة عنه المشرفة عائشة عدوان حيث عبر عن سروره مشاركته هذا الحفل موضحا ان نهضة الأمم تكون بالتعليم وأن وزارة التربية والتعليم قامت بتغيير المناهج حتى الصف الرابع كما عملت الوزارة على تغيير نظام الثانوية حيث يركز النظام الجديد على القدرات والامكانيات، وهنأ الطلبة الناجحين وقدم نصائح لهم وعليهم ان يختاروا التخصص الملائم لتوجهاتهم وميولهم وقناعاتهم ،الأمر الذي يؤدي الى النجاح والابداع، كما هنأ خريجي الجامعات وطالبهم المساهمة في بناء المجتمع .وتوجه بالشكر الجزيل الى جميع المعلمين والمعلمات ومديري ومديرات المدارس، كما تقدم بالشكر الجزيل لحلمي ابو الريش الذي أدخل السرور الى الشباب والى نادي العيزرية كما نقلت المشرفة عائشة عدوان تحيات مدير التربية في ضواحي القدس ايوب عليان الذي بدوره هنأ جميع الناجحي والناجحات.

من جهته قال رئيس مجلس بلدية العيزرية موسى الشاعر بأن هذا النجاح يأتي بتكامل جميع الأدوار من وزارة تربي وهيئات تدريسية والآباء مقدما لهم كل الشكر لما قدموه من أجل تعليم الأجيال رغم الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا وقال ان هذا النجاح ثمرة سهرهم وتعبهم وانالتعليم مستقبل هذه الأمة وطالب الناجحين بالاستمرار بالتعليم من اجل ان يحققوا ما يصبون اليه لأن بالعلم تتقدم الأمم. وقدم شكره لراعي الحفل ولآل ابو الريش.

من جهته قال موسى جبر امين سر حركة فتح في العيزرية نحن الآن نحتفل بتخريج الناجحين ليرفعوا علم فلسطين عاليا وشكر الهيئةالادارية للنادي والهيئات السابقة من كانوا فتح الذين بنوا النادي وهنأ الناجحين وامهاتهم اللواتي تعبن وسهرن من أجل هذه اللحظة متنيا ان يزداد النجاح ويكون ابو لبراهيم معنا ويكون الاحتفال اكبر.

وفي كلمة الناجحين أهدت الطالبة أصالة فرعون هذا النجاح الى الأسرى والجرحى وقدمت شكرها لحلمي ابو الريش ولنادي شباب العيزرية والمعلمات والمعلمين والأهالي وعبرت عن سعادتها وفرحتها بهذا النجاح وتمنت ان تكون حياة الشعب الفلسطيني عامرة بالنجاح.

فيما القت الطالبة ترتيل البايض كلمة باللغة الانجليزية. هذا وقد تخلل الحفل فقرات دبكة لفرقة صمود للفنون الشعبية وفرقة دبكة لبنات العيزرية. حيث كان في عرافة الحفل عضوا الهيئة الادارية لنادي شباب العيزرية رأفت العروم وهدى الخطيب.

وفي نهاية الحفل تم تكريم رجل الأعمال حلمي ابو الريش وجميع الداعمين والطلبةالناجحين والخريجين.