الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج تدريبي خاص بـ (شباب ضد المخدرات) لطلبة برنامج تميز

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 25/07/2016 الساعة: 20:01 )

رام الله -معا - اطلق اليوم، منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع الادارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة محافظة رام الله والبيرة، برنامج تدريبي خاص بـ (شباب ضد المخدرات) لطلبة برنامج تميز في جامعة بير زيت وعدد من متطوعي المنتدى، وذلك في اطار برنامج متكامل سيتم تنفيذه مع جميع مجموعات تميز في المحافظات والجامعات.


وقال النقيب محمد نمورة مسؤول التوعية والارشاد في قسم مكافحة المخدرات في رام الله ، يأتي هذ ا البرنامج ضمن الخطوات التي تقوم بها الادارة العامة لمكافحة المخدرات في موضوعة التوعية وبخاصة توعية الشباب لما لهم من دور بارز في المجتمع.


واشتمل اللقاء التدريبي على المخدرات: انواعها وانتشارها في فلسطين ومضارها على الفرد بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام، بالاضافة الى شرح على انواع المخدرات المنتشرة في فلسطين.


وقدم نمورة، عرضا لعمل الادارة العامة لمكافحة المخدرات، عارضا مجموعة من الحالات والقضايا التي واجهتها شرطة مكافحة المخدرات،. وعينات لمواد مخدرة تمت مصادرتها من قبل الجهاز، كما وعرض فيديو حول حالات عانت هي و عائلاتها من الادمان على المخدرات.


وتم تقسيم الطلبة المشاركين على مجموعات لنقاش اسباب انتشار افة المخدرات بين الشباب في فلسطين ومقترحات لمواجهة هذه الافة، ومناقشة عدد من المقترحات المتعلقة بانشطة وفعاليات مقترحة لليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بالاضافة الى مقترحات لطرق الحد من افة المخدرات ومحاربتها.


ويذكر أن برنامج تميز انطلق في شهر ايلول من العام 2012 بالشراكة بين باديكو القابضة ومنتدى شارك الشبابي ومؤسسة الشباب الدولية وهو برنامج يستهدف طلبة السنة الثالثة في الجامعات الفلسطينية وذلك بهدف إعداد جيل من الشباب الفلسطيني المتمكن والأكثر دراية بسوق العمل، ودعمهم ليكونوا أصحاب كفاءة مؤهلين لدخول سوق العمل وتحسين فرص منافستهم في السوق المحلية والدولية، أو ليصبحوا رياديين مبدعين، بما يؤهلهم ليكونوا قادة في مجتمعهم مستقبلا، وذلك من خلال برنامج متكامل وشراكة فاعلة بين مؤسسات القطاع الخاص والأهلي والجامعات الفلسطينية.