السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يوقف بث قناة معا داخل السجون ويعتبرها تحريضية

نشر بتاريخ: 29/07/2016 ( آخر تحديث: 30/07/2016 الساعة: 10:08 )
الاحتلال يوقف بث قناة معا داخل السجون ويعتبرها تحريضية
بيت لحم - معا- أكد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، اليوم الجمعة، ان الاحتلال اوقف بث فضائية معا داخل السجون بدعوى انها قناة "تحريضية".

وقال قراقع لوكالة معا ان الاسرى داخل السجون ابلغوه بقرار مصلحة السجون الاسرائيلية وقف بث فضائية معا، وسط استياء كبير من قبل الاسرى الذين كانوا يعتمدون معا كمصدر اساسي للاطلاع على اخبار الفلسطينيين.

وأضاف ان "معا قناة وطنية ركزت بشكل كبير على قضية الاسرى والتواصل مع عائلاتهم ونقل الاعتصامات التضامنية والفعاليات المساهمة في حل قضيتهم، وهي تعري الاجراءات الاسرائيلية امام المجتمع الدولي من خلال الاخبار والبرامج التي تقدمها".

وقال "ان الاسرائيليين اعتبروا القناة محرضة وتضر بأمن اسرائيل".

واعتبر قراقع القرار بـ"التعسفي" وهو جزء من الحرب الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.

بدوره، قال رئيس تحرير وكالة معا د. ناصر اللحام "ان قناة معا هي قناة اعلام شعبي؛ ولم تضع في حسبانها يوما استرضاء الاحتلال او اخذ حسن سلوك منه. او منابة من اية جهة خارجية او صاحبة اجندة".

وتابع"كنا هكذا؛ وسنواصل هكذا ان شاء الله".

عبد الناصر فروانة
أدانت شؤون الأسرى ومفوضية الأسرى والمحررين في غزة، اليوم الجمعة، إقدام إدارة السجون الإسرائيلية على حجب فضائية معا عن الأسرى، بحجة ممارستها التحريض.

وقال الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة إن هذا القرار يندرج في سياق الهجمة الإسرائيلية المسعورة ضد الاعلام الفلسطيني ولغرض تحييده ودفعه للتخلي عن رسالته الوطنية من ناحية ولحجب الحقائق عن الأسرى وتشديد عزلتهم عن الخارج وابعادهم عن ساحة الاشتباك اليومي في تصاعد حالة التضامن الواسعة خارج السجون اسنادا للمضربين واتساع حالة الحراك النضالي داخل السجون من ناحية ثانية، وللتضييق على الأسرى وحرمانهم من التواصل مع أهلهم وذويهم وشعبهم عبر الشاشة الصغيرة، في ظل تقليص الزيارات وعدم انتظامها ومنع الآلاف من أهالي الأسرى من الزيارة، من ناحية ثالثة".