الأخــبــــــار
  1. 5 اصابات إحداها حرجة في حادث تصادم قرب صوريف شمال الخليل
  2. المجلس الثوري يصادق على اضافة الاسير كريم يونس عضوا في اللجنة المركزية
  3. منظمات حقوقية إيطالية تطالب اسرائيل الاستجابة لمطالب الأسرى
  4. وفاة طفل 11عاما من سكان مشروع عامر بغزة جراء غرقه في البحر
  5. القناة 10:واشنطن طلبت عودة المفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل خلال شهر
  6. المفتي العام يعلن ثبوت رؤية هلال رمضان مساء اليوم وغدا اول ايام رمضان
  7. ثلاث إصابات برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة
  8. 5 اصابات في مواجهات على حاجز قلقيلية الجنوبي
  9. اصابة شاب بجروح والعشرات بالاختناق في كفر قدوم
  10. إصابة شابين ومجندة في مواجهات قرية النبي صالح شمال غرب رام الله
  11. إصابة شاب برصاصة بالكتف و9 آخرين بالاختناق في مواجهات بيتا
  12. الرئيس يدين الهجوم الإرهابي في المنيا ويؤكد الوقوف إلى جانب مصر
  13. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  14. الشؤون المدنية تتسلم اليوم جثمان الشهيد الطفل رائد ردايده من بيت لحم
  15. الامن المصري: 24 شهيدا و16 جريحا بصفوف حجاج اقباط باطلاق نار في المنيا
  16. تدهور الوضع الصحي للأسرى أحمد سعدات وعاهد غلمه ومحمد القيق
  17. الأسير ابو سرور: مستمرون بالاضراب حتى تحقيق المطالب او الشهادة
  18. الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة والعظمى بالقدس 24 مئوية
  19. الاحتلال يعتقل شابين بالضفة ويغلق محلا تجاريا في بيت جالا
  20. فلسطين تبعث برسائل اممية لاتخاذ تدابير لحماية ارواح الاسرى

الامريكان خدعوا الامن الفلسطيني بالسترات الواقية والخوذ المزيفة

نشر بتاريخ: 26/08/2016 ( آخر تحديث: 26/08/2016 الساعة: 15:55 )
الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام
بعد مباغتة قوات الشرطة الخاصة واطلاق الرصاص من فتحات اسطح المنازل القديمة باتجاه رؤوسهم مباشرة واصابتهم القاتلة، دخل عشرة جنود من الكتيبة 101 لاسنادهم وظنّ رجال الامن الفلسطيني أن اصابة عنصر اخر من الامن الوطني من الكتيبة 101 في البلدة القديمة بنابلس كانت طفيفة، لان الرصاصة التي اطلقت عليه أصابت الخوذة وانها لن تخترق جمجمته. وحين سقط على الارض وصرخ صرخة واحدة، ساعده رفاق السلاح على الاحتماء داخل احد أنفاق البلدة القديمة باعتبار أنه سيتعافى فورا ويقف على رجليه. ولكنه لم يقف ثانية. وقال لي أحد الجنود من الامن الوطني : أليست هذه خوذة مضادة للرصاص !! وأضاف في سؤال اّخر لم اعرف اجابته : هل هذه السترة الواقية التي أرتديتها مضادة للرصاص أم أنها لن تحمينا أيضا؟

من واقع عملنا في الصحافة ونحن نرتدي السترات الواقية فان هناك ثلاثة أنواع من هذه السترات، سترات رقيقة مضادة للسكاكين والضربات وهي لا تقي من الرصاص. وهناك نوع ثان متوسط يتلقى الشظايا ولكنه لا يصمد امام بنادق اوتوماتيكية. وهناك نوع ثالث يصل سعره الى 2000 دولار يحمي من الرصاص والسكاكين من جهة الصدر ومن جهة الظهر. كما ان السعر يشمل الخوذة. ومن المعروف ان موظفي الامم المتحدة والصليب الاحمر والصحافة ورجال الاطفاء والاسعاف يرتدون هذه السترات التي نشتريها من السوق الاسرائيلي او تأتينا من منظمات دولية تساعد الشعب الفلسطيني.

قبل نحو عامين حدث اشكال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وقرّر المسؤول الميداني ان يتدخل الامن الوطني الفلسطيني لقمع الفلتان، ورد بعض الشبان بالحجارة على الامن الفلسطيني واحتمى جنودنا من شبابنا بالدروع الزجاجية وهنا كانت المفاجئة حيث تكسرت الدروع في وجوه الجنود واصيب 26 جنديا وتم نقلهم الى المشافى.

حينها جاء اللواء نضال ابو دخان لزيارة الاهل في الدهيشة وجلس مع العوائل، وكان حديث الجميع يدور عن الخدعة التي قامت بها الجهات الامريكية للامن الفلسطيني اذ منحتهم دروعا تتكسر امام الحجارة الصغيرة. فكيف لو ان هذه الدروع كانت تتصدى للمستوطنين المدججين بالسلاح والبنادق الاوتوماتيكية المتطورة ؟؟؟

هل كانت عملية نابلس من ناحية أمنية عملية فاشلة بكل معنى الكلمة، فاشلة في التحضير وفي الحشد والاستخبارات والتذخير والحماية. والا فلماذا يكشف رئيس الوزراء د.رامي الحمد في مقابلة معي ستبث السبت ليلا عن ( عملية استدراج للامن في البلدة القديمة بنابلس !!!!! ) وكيف نجح مجموعة متهمين فلسطينيين (هواة) من استدراج قوات امنية منظمة ومدربة جيدا وتحصل على اعلى الميزانيات في السلطة والقضاء على بعض افرادها واصابة اخرين وانسحاب البقية !!! فهل كان المتهمون يخترقون أمن وتحركات القوات !! ماذا لو ان هذه القوات الامنية واجهت قوات منظمة وصاروخية وهيلوكبتر وحقول ألغام وقناصة حقيقيين !!! كم ستكون خسائرنا حينها !!!

انا من أشد المعجبين بالمقاتل الفلسطيني، وادرك تماما ان الفلسطيني سواء كان عنصر امن او شرطة او كتائب أقصى أو كتائب قسام أو مقاتل جبهاوي . انما هو من أفضل المقاتلين. ونحن نفخر به ونرفع رؤوسنا بشبابنا.

ولكن سؤالي: هل غدر الامريكيون جنرالات السلطة؟ ولماذ لم تقم الاجهزة بفحص الادوات قبل استخدامها ميدانيا؟ ومن يتحمل المسؤولية؟

تفاصيل أكثر عما حدث في نابلس سياسيا واعلاميا وامنيا واداريا، في حلقة مدتها ساعتين مع رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله وستبث السبت ليلا على شاشات فلسطين والميادين ومعا وفضائية النجاح والاذاعات الشريكة، وكيف يكشف رئيس الوزراء ان هناك جهات ورموز تقف وراء المتهمين وكانت تدعمهم الى حد وصل الامر برئيس الوزراء للمطالبة يهؤلاء والا فإنه سيترك منصبه.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017