الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يحذّر من حصول مضاعفات مع الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 14:28 )
قراقع يحذّر من حصول مضاعفات مع الأسرى المضربين
بيت لحم- معا- دعا عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، الى استمرار التحرك الشعبي والجماهيري والسياسي لإنقاذ حياة 4 اسرى مضربين عن الطعام ضد اعتقالهم الاداري والذين شارفوا على الـ 60 يوما من الاضراب، ويقبعون في مستشفى "اساف هروفيه" في اوضاع صحية صعبة، وهم الاشقاء محمد ومحمود البلبول وعياد الهريمي ومالك القاضي.

وقال قراقع: إن اعراض صحية خطيرة ظهرت على الاسرى المضربين وهي الصعوبة في النطق والرؤية وآلام حادة في كافة انحاء الجسم وهبوط بالوزن وحالات غيبوبة وتقيؤ مادة صفراء وخدران وتشنجات في اطراف الجسم، وان الاسرى الاربعة مقيدون على اسرة المستشفى.

وحذر من حصول مفاجآت صحية على وضع المضربين خاصة في ظل تحذيرات الاطباء في المستشفى، انهم قد يصابون بجلطات او شلل نتيجة استمرار اضرابهم حيث لا يتناولون سوى الماء ويرفضون تناول اية مدعمات.

وحمل قراقع حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن حياة وصحة المضربين مطالبا بإنهاء مأساة الاعتقالات الادارية التي اصبحت وسيلة عقاب جماعي للشعب الفلسطيني واستهتار فاضح بإجراءات المحاكمة العادلة وبكرامة وحقوق الاسير الفلسطيني.

تصريحات قراقع جاءت خلال المهرجان الجماهيري الذي نظمته القوى والمؤسسات الوطنية في محافظة بيت لحم والذي اقيم في خيمة التضامن امام مخيم الدهيشة بمناسبة انتصار الاسير بلال كايد والذكرى الـ 15 لاستشهاد القائد ابو علي مصطفى وتضامنا مع الاسرى المضربين، بحضور واسع من عائلات الاسرى والشهداء وممثلي القوى والمؤسسات الوطنية من محافظة بيت لحم ومن خارجها.