الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاورات سياسية فلسطينية كورية

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 30/08/2016 الساعة: 11:25 )
مشاورات سياسية فلسطينية كورية
رام الله - معا- انطلقت في مقر وزارة الخارجية برام الله، اليوم الإثنين، الجولة الثانية للمشاورات السياسية الفلسطينية الكورية بين وزارتي خارجيتي البلدين.

وترأس الوفد الفلسطيني مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير مازن شامية، والجانب الكوري مدير عام وزارة الخارجية "كوون هي سيوغ"، بحضور ممثل جمهورية كوريا لدى فلسطين "وونج شول باك"، بمشاركة وفدين من الطرفين.

وشكر السفير شامية الجانب الكوري على المساعدات الرسمية المقدمة سواء عبر الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا"، أو عبر وكالات الأمم المتحدة المتخصصة كـ"الأونروا" وغيرها، ومن خلال المنابر متعددة الأطراف مثل "ناسب" و"سياباد".

ووضع شامية الوفد الضيف في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية وتحركات القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية من أجل الوصول الى حل عادل وسلمي يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والإستقلال وتقرير المصير، والذي سينعكس بالأمن والإستقرار على المنطقة والعالم أجمع.

وتناولت المشاورات السياسية العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها والوضع الإقليمي في منطقتي الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الكورية، كما تناول الجانبان التنسيق الثنائي في المنظمات الإقليمية والدولية، واتفقا على ضرورة متابعة تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية في كافة المجالات ذات الإهتمام المشترك لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

وأكد الوفد الكوري على مواقفه الثابتة تجاه حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا طبقا للقرارات الدولية ذات العلاقة بما فيها حل الدولتين، واستعداد جمهورية كوريا لتقديم كل ما هو ممكن من أجل تطوير الواقع الفلسطيني على كافة المستويات خاصة الإقتصادية والتعليمية والإجتماعية.