الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية في طمرة تنظم امسية لتوديع حجاج بيت الله الحرام

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 29/08/2016 الساعة: 18:54 )
الحركة الإسلامية في طمرة تنظم امسية لتوديع حجاج بيت الله الحرام
القدس- معا- نظمت الحركة الاسلامية في طمرة مساء الخميس امسية لتوديع حجاج بيت الله الحرام في مقر الحركة الاسلامية في حي الجبل بمشاركة عدد كبير حجاج هذا العام.
افتتح الامسية الشيخ ابو مالك الذي شكر بدوره الحضور داعيا الله عز وجل ان يتموا مناسك الحج وأن يتقبل الله منهم هذا العمل العظيم، ومن ثم قام الطالب الجامعي محمد شعار بقراءة ما تيسر من القرآن.
وبعده كانت كلمة رئيس الحركة الاسلامية في مدينة طمرة ابراهيم حجازي الذي أوصى حجاج بيت الله الحرام بأن يتحلوا بالصبر وأن يحافظوا على أنفسهم عند تأدية مناسك الحج لما تحويه من اكتظاظ وازدحمات وأخيرا دعا الله عز وجل بأن يتقبل الله منهم ويعودوا لعائلاتهم وللوطن سالمين غانمين وحملهم أمانة الدعاء لمجتمعنا وبلدنا وخاصة لما نتعرض له من موجة عنف وجرائم قتل.

كما تم عرض فيلم قصير عن اركان الحج ظهر من خلاله مراحل وأركان الحج ليكون بمثابة ارشاد لحجاج بيت الله الحرام

الفقرة المركزية للأمسية كانت مع الدكتور محمد طلال بدران الذي قدم للحضور محاضرة قيمة تحت عنوان:
"الحج المبرور ليس له جزاء الا الجنة" تناول فيها معاني الحج المبرور انطلاقا من الحديث الشريف وتم ربط الموضوع بالواقع الاجتماعي والسياسي للأمة، وواجب الحاج في عملية التغيير انطلاقا من تطهير رحلة الحج لنفسه وقلبه وجوارحه، كما وذكر فيها بعض ما يقع فيه الحاج خلال رحلته وبعدما يعود الى وطنه، وأخيرا دعا بالخير لوفد الله سفراء المجتمع الى اطهر بقاع الارض.
كما وتحدث الحاج أحمد حجازي أبو رأفت باسم لجنة الحج والعمرة بطمره مبينا للحجاج آخر التعليمات والارشادات بالنسبة لمواعيد ونظم السفر.