الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جودة البيئة" تبحث مع وكالة البيئة السويدية تنفيذ مشاريع بيئية

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
"جودة البيئة" تبحث مع وكالة البيئة السويدية تنفيذ مشاريع بيئية
الخليل- معا- زار وفد من وكالة البيئة السويدية الأراضي الفلسطينية في إطار تعزيز التعاون السويدي الفلسطيني في مجال البيئة، وفي سياق مناقشة بعض القضايا البيئية الفلسطينية وآلية تنفيذها.

واستهلت الزيارة التي استمرت أربعة ايام، في لقاء مع نائب رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور، وعدد من مسوؤلي السلطة لمناقشة بعض المواضيع التي ستقوم الوكالة بتنفيذها بمساعدة سلطة جودة البيئة في إطار برنامج التعاون السويدي الفلسطيني.

واستعرض المطور خلال اللقاء الواقع البيئي الفلسطيني والدور الذي تمارسه سلطة جودة البيئة في حماية البيئة الفلسطينية وفي وقف الإنتهاكات الإسرائيلية بحقها، مشيرا الى أهمية تعزيز العلاقة الثنائية في كافة المجالات بين السويد ودولة فلسطين.

وشكر الوفد السويدي سلطة جودة البيئة على الجهود التي تبذلها في خدمة البيئة، وعلى حسن الإستقبال مشيرين الى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين فلسطين والسويد.

وبينت سلطة جودة البيئة أن جولة الوفد السويدي ركزت على تنفيذ المشاريع المتعلقة بإدارة النفايات الخطرة وملف تغير المناخ وغيرها، وزار الوفد محافظة الخليل برفقة نائب رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور، وسامر كلبونة مدير دائرة تنفيذ المشاريع، للإطلاع على الواقع البيئي بالمحافظة.

واجتمع الوفد مع المدير التنفيذي لمجلس لخدمات المشترك ياسر الدويك، وطاقم المجلس للإطلاع على آليات عمل مكب المنية ومحطات الفرز وتصنيع الدبال الكمبوست والطمر ومحطة العصارة، بالإضافة الى استماعهم عن المشاريع التطويرية والمشاكل التي يعاني منها.