الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو العينين: الاحتلال اعتمد سياسية القتل والهدم لتقويض فرص السلام

نشر بتاريخ: 30/08/2016 ( آخر تحديث: 30/08/2016 الساعة: 12:51 )

رام الله - معا - اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء سلطان أبو العينين، إن حملة هدم المنازل ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات، هي خطة وضعتها حكومة الاحتلال، لتكريس واقع بقضي على أية ​فرص السلام ومفاوضات قادمة تؤدي إلى تحقيق حل الدولتين.

وقال أبو العينين في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "إن حكومة الاحتلال الاسرائيلي تستغل مجريات الأحداث في العالم العربي، وانشغال المجتمع الدولي في العديد من القضايا الدولية، لتمرير مخططاتها العنصرية في تهويد القدس وبناء المستوطنات ومصادرة الأراضي، دون الالتفات إلى القانون الدولي، لتكريس واقع لا يمكن العودة عنه في أي مفاوضات مستقبلية، تقود إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وكشف أبو العينين أن خلال الشهرين المنصرمين صادر الاحتلال ​4650 دونم من الأراضي الفلسطينية في القدس ونابلس وأريحا والخليل، لافتاً أن الاحتلال يتسابق مع الزمن في ممارسة نهجه اليميني المتطرف .

ورأى أبو العينين أن حكومة الاحتلال بقوانينها العنصرية تريد اخلاء القدس من الفلسطينين العرب، لتضع مكانهم مستوطنين، موضحاً أنها بممارساتها تريد ترويض الشعب الفلسطيني ودول العالم بأن الاستيطان جزء من الحل المستقبلي إذا تمت مفاوضات، مؤكداً أن إرادة الشعب الفلسطيني الصلبة ستفشل هذه المخططات.