الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تذمر كبير لانقطاع الكهرباء لفترات طويلة في الزبابدة

نشر بتاريخ: 30/08/2016 ( آخر تحديث: 30/08/2016 الساعة: 14:19 )
جنين -معا - تشهد بلدة الزبابدة تذمرا كبيرا من قبل المواطنين على الانقطاع المتكرر والطويل للتيار الكهربائي في البلدة مما يؤدي إلى خسائر كبيرة وفادحة لدى التجار والمواطنين والساكنين في البلدة مما حدى بالمواطنين إلى التوجه إلى أمام مكتب شركة الكهرباء في البلدة للاحتجاج على هذا الانقطاع.

وقال المواطن فادي طعمة صاحب مشغل خياطة في البلدة يعمل به ما يزيد عن عشرين عامل وعاملة أن يوم أمس مع انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ست ساعات تم احتساب راتب اليوم للعاملين رغم عدم الإنتاج لأنهم وصلوا إلى المشغل وبالتالي يعتبر هذا خسارة كبيرة وهو مشهد يتكرر يوميا منذ بداية الصيف وأصبح يشكل عائقا كبيرا وخسائر فادحة علينا علما أن الزبابدة يوجد بها أكثر من خمسة عشرة مشغلا للخياطة وهو ركيزة أساسية لعجلة الاقتصاد في البلدة كونه يعمل على تشغيل ما يقارب مائتي عامل وعاملة يعيلون عائلاتهم.

بدوره سامر أمين صاحب مخيطة بجانب مكتب شحن الكهرباء قال أن يوم أمس كلفه مبلغا لا يقل عن خمسين شيقل من اجل تشغيل مولده الكهربائي الخاص مع انقطاع الكهرباء لفترة طويلة واليوم قرر مع تجمهر المواطنين عدم تشغيله والتضامن معهم من اجل إيجاد حل لهذه المعضلة التي أصبحت ترهق المواطنين التجار وغيرهم على حد سواء.

أما هشام عبد الله صاحب بقالة في البلدة فيقول أن مشكلة الكهرباء في الزبابدة أصبحت الشغل الشاغل للمواطنين في البلدة، ولوضع حد لهذه المعضلة يقترح تشكيل لجنة متخصصة لفحص أسباب الانقطاع المتكرر للتيار، وإذا ثبت أن هناك تقصيرا من قبل الشركة فعليها تحمل المسؤولية كاملة وان تخضع للمسائلة القانونية، وتصويب أوضاعها ،أما إذا كان الوضع خارج عن إمكانياتها، فعلى البلدية العمل على اقتراح حلول وبدائل لمعالجة المشكلة بكافة الطرق والوسائل.

أما المواطن خضر سعيد صاحب منشار حجر فقال أن ما نواجهه من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي ولفترة طويلة يشكل مأساة كبيرة وخسائر فادحة لنا كوننا نعتمد على التيار الكهربائي بشكل أساسي في عملنا داعيا الجهات المختصة لإيجاد الحلول السريعة لهذه المأساة التي تتكرر يوميا".

يذكر أن العديد من أصحاب المصالح التجارية ومؤسسات البلدة المختلفة قد عملت على شراء مولدات كهربائية خاصة لتغطية العجز في انقطاع التيار الكهربائي من اجل التقليل من الخسائر جراء انقطاع الكهرباء مما يسبب إزعاجا للمواطنين وتأثيرا على البيئة المحيطة.