السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلا عن وزير الصحة- د.بنورة يشارك باحتفالات "اطباء بلا حدود"

نشر بتاريخ: 30/08/2016 ( آخر تحديث: 30/08/2016 الساعة: 15:09 )
ممثلا عن وزير الصحة- د.بنورة يشارك باحتفالات "اطباء بلا حدود"
الخليل - معا - شارك وفد من مستشفى بيت لحم للطب النفسي ضم كل من مدير المستشفى الدكتور عصام بنورة والدكتور ابراهيم اخميس نائب مدير المستشفى وأمين سر نقابة الاطباء في محافظة بيت لحم وعدد من الموظفين وأطباء مراكز الصحه النفسية، باحتفالات منظمة اطباء بلا حدود في مدينة الخليل بمناسبة مرور 20 عاما على عمل المنظمة.
والقى الدكتور عصام بنورة كلمة وزارة الصحة ممثلا عن وزير الصحة الدكتور جواد عواد، حيث نقل تحيات الوزير وشكره لمنظمة اطباء بلا حدود على عملها الانساني الدؤوب في فلسطين بشكل عام وفي مدينة الخليل بشكل خاص، وأكد على اهتمام وزارة الصحة بالعمل مع الشركاء الدوليين مثل منظمة الصحة العالمية ومنظمة اطباء بلا حدود وغيرهم من المؤسسات الدولية من اجل النهوض بالصحة النفسية.
وأكد بنورة على تكامل العلاقة مع هذه المؤسسات ووزارة الصحة في تقديم الخدمة الطبية والنفسية للشعب الفلسطيني المنتهكة حقوقه بلا حدود من خلال جدار الفصل العنصري والحواجز العسكرية الاسرائيلية والقتل والتعذيب اليومي وما ينتج عن ذلك العديد من الاضطرابات والأمراض والصدمات النفسية.
بدوره اكد الدكتور ابراهيم اخميس أمين سر نقابة الاطباء في محافظة بيت لحم على متانة العلاقة مع المؤسسات الدولية العامله في فلسطين والتي تقدم خدماتها بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة الفلسطينية ونقابة الأطباء.
وركز الدكتور اخميس كطبيب نفساني على الجانب النفسي للخدمات المقدمة بواسطة منظمة اطباء بلا حدود وأهمية عملها في المناطق الساخنة وتقديم الخدمة للمتضررين نفسيا وخاصة الاطفال والمراهقين الذين يكون مستوى الجلد لديهم اقل من البالغين.
بدوره شكر رئيس بعثة اطباء بلا حدود في فلسطين السيد دينيس بينوي الحضور وخاصة للدكتور عصام بنورة ممثلا لوزير الصحة الدكتور جواد عواد على دعمهم للمنظمة متمنيا الحرية لفلسطين وشعبها.