الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية غزة: تقرير "هيومن رايتس ووتش" يحمل مغالطات كثيرة

نشر بتاريخ: 30/08/2016 ( آخر تحديث: 30/08/2016 الساعة: 18:44 )
غزة- معا- أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم أن ما ورد في تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" يحمل مغالطات كثيرة وتجنيا على حقيقة الواقع القائم في القطاع.

وقال البزم في تصريح صحفي :" إن وزارة الداخلية والأمن الوطني مُلتزمة بشكل كامل بحرية الرأي والتعبير لجميع المواطنين وحرية العمل الصحفي وأنها لا تمارس التوقيف والاعتقال على خلفية سياسية أو حرية الرأي".

ولفت البزم إلى أن التحريف لبعض الوقائع يهدف "لتشويه الواقع ووضعه في سياق مقارنات مُجحفة"، مشددا على أن مراكز التوقيف ومراكز الإصلاح والتأهيل خالية من أي موقوف أو سجين على خلفية حرية الرأي أو النشاط السياسي".

وأشارات إلى أن جميع مراكز الوزارة مفتوحة أمام جميع المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية للتأكد من ذلك، وقالت :"إن التوقيف يتم إما على خلفية جنائية أو أمنية فقط.

وكانت تقرير للمنظمة قال :"إن السلطات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة تعتقل الصحفيين والنشطاء الذين ينتقدون السلطات سلميا وتعتدي عليهم وتوجه لهم التهم الجنائية، وأضاف التقرير :" تنتهك الحملة بشكل مباشر التزامات فلسطين الأخيرة بالمصادقة على المعاهدات الدولية التي تحمي حرية التعبير".