الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادخال 300 ألف كتاب مدرسي لطلبة غزة

نشر بتاريخ: 30/08/2016 ( آخر تحديث: 30/08/2016 الساعة: 20:15 )
ادخال 300 ألف كتاب مدرسي لطلبة غزة
رام الله - معا - أكد الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم العالي عزام أبو بكر أن الوزارة نجحت بإدخال 300 ألف كتاب مدرسي للمحافظات الجنوبية، عبر التنسيق مع هيئة الشؤون المدنية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأضاف أبو بكر في تصريح صحفي صدر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء إن جهودا كبيرة بذلت على مدار الأيام الماضية من قبل الوزارة، والشؤون المدنية، ووكالة "الغوث"، أسفرت عن موافقة الجانب الإسرائيلي على إدخال هذه الكتب المدرسية لطلبة قطاع غزة، تشمل خمسة عناوين، هي: الرياضيات للصفوف الثاني والثالث والرابع، وكذلك العلوم والحياة للصفين الثالث والرابع.

وقال إن الوزارة لم تدخر جهدا في سبيل تأمين وصول هذه الكتب إلى مدارس قطاع غزة، لتمكين طلبتها ومعلميها من البدء بالعام الدراسي الجديد، مثل طلبة باقي المحافظات، وغزة وطلبتها ومعلميها ومدارسها على رأس الأولويات، معربا عن شكره للجهود التي بذلت لادخال الكتب المدرسية إلى القطاع.

وعملت شاحنات وكالة الغوث على نقل الكتب المدرسية صباح هذا اليوم من المطابع، متوجهة إلى قطاع غزة، حيث سيبدأ تسليم هذه الكتب إلى جميع المدارس في المحافظات الجنوبية ابتداء من مساء اليوم، وكانت الوزارة قد طبعت باقي الكتب في غزة ووزعت سابقا على المدارس.