الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يلتقي مدير مكتب وكالة التنمية الدولية الكورية في فلسطين

نشر بتاريخ: 30/08/2016 ( آخر تحديث: 30/08/2016 الساعة: 16:35 )
رام الله- معا- التقى رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله، مدير مكتب وكالة التنمية الدولية الكورية "كويكا" المعين حديثا في فلسطين جيونغ شن شو، جاء ذلك خلال احتفالية نظمها ديوان الموظفين العام لوداع مدير مكتب الوكالة السابق يونغ ووكيم، تثمينا لجهوده الصادقة في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومؤسسات دولة فلسطين، والتي تكللتبدعم ديوان الموظفين العام بإنشاء المدرسة الوطنية للإدارة بقيمة سبعة ملايين يورو.
ورحب ابو زيد بوفد الوكالة الكورية في بلدهم فلسطين، مثمنا دور جمهورية كوريا الجنوبية في دعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني.

وقال ابو زيد "ان قرار جمهورية كوريا عبر وكالة التنمية الدولية الكورية كويكا، بدعم انشاء المدرسة الوطنية للإدارة، هو قرار واعي ومستند لرؤية مستقبلة، وإدراك شامل لمدى الاهمية الاستراتيجية لإنشاء المدرسة وانعكاس اثرها الايجابي على مختلف مؤسسات الدولة الفلسطينية".

وأضاف "جمهورية كوريا الجنوبية هي نموذج وتجربة يجب الاخذ بها لتعزيز الصمود، والإصرار على النجاح وبناء الدولة، وتمكين مؤسساتها لتقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني".

وثمن ابو زيد جهود وكالة التنمية الدولية الكورية "كويكا" لدورها في دعم العديد من البرامج في مؤسسات الدولة، وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني، وأشاد بكفاءة الفريق الهندسي الكوري والفلسطيني الذي يعمل على انجاز مشروع المدرسة الوطنية للإدارة بصورة مثالية وتضاهي العالمية.

ودعا ابو زيد كويكا الى ضرورة تفعيل الجوانب الاخرى من الاتفاقية الموقعة بينهما , عبر اعداد برامج تدريبية وتأهيل مدربين قادرين على قيادة البرامج التدريبية في المدرسة الوطنية، ودعا الى تكثيف العمل لوضع حجر الاساس للمدرسة الوطنية من قبل الرئيس محمود عباس.
من جانبه قال ونغ "اشكركم على حسن الضيافة والحضور، فقد منحنا هذا اليوم اطراء عن عملنا، لندرك بأننا نسير بالطريق الصحيح، ونحقق نتائج مثمرة في الواقع , ونحن الجميع في كويكا مستعدون دوم للتعاون، وأتمنى ان تنشئ فلسطين دولتها المستقلة ويعيش شعبها بأمان واطمئنان".