الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمدالله يطلع وفدا ألمانيا على عقبات الاحتلال بوجه التنمية الاقتصادية

نشر بتاريخ: 30/08/2016 ( آخر تحديث: 30/08/2016 الساعة: 16:47 )
رام الله- معا- بحث رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله اليوم الثلاثاء مع وفد ألماني، برئاسة سكرتير الدولة للشؤون البرلمانية في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية توماس سيلبرهون، أخر التطورات على صعيد التعاون المشترك، لا سيما في مجالات الاقتصاد والتنمية خاصة في المناطق المساه "ج".

وأطلع رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي عقد في مكتبه برام الله، بحضور وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج، الوفد على العقبات الإسرائيلية في وجه التنمية الاقتصادية، خاصة سيطرتها على الموارد الطبيعية في المناطق المساه "ج" وحرمان الفلسطينيين من الاستفادة منها، كما أطلعهم على انتهاكات الاحتلال خاصة تصعيد حملة هدم البيوت والمنشآت، لا سيما الممولة من الدول المانحة.

وأكد الحمد الله أن تراجع الدعم الخارجي للحكومة الفلسطينية بما نسبته 70% عن الأعوام السابقة أثر بشكل كبير على قدرة الحكومة في تنفيذ مشاريع تنموية والنهوض بالاقتصاد الوطني، داعيا إلى بذل مزيد من الجهود لا سيما من قبل ألمانيا، لحث الدول المانحة على الإيفاء بالتزاماتها خاصة تجاه إعادة الاعمار، والضغط على إسرائيل لوقف عقباتها في وجه الاقتصاد الفلسطيني.

وثمن الحمد الله الدعم الألماني المستمر للحكومة الفلسطينية، معتبرا انه يساهم في تمكين الحكومة من تنفيذ العديد من المشاريع في مختلف القطاعات، والتي تساهم في تلبية احتياجات المواطنين، والتقليل من نسبة البطالة، وتحسين المستوى المعيشي لهم.