الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يستقبل مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي

نشر بتاريخ: 30/08/2016 ( آخر تحديث: 30/08/2016 الساعة: 20:29 )
وزير الصحة يستقبل مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي
رام الله- معا- إستقبل وزير الصحة د. جواد عواد ظهر اليوم مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" كيم وانغ بمناسبة إنتهاء فترة عمله في الأراضي الفلسطينية، بحضور الوكالة الجديد في فلسطين السيد تشو جيونغ شين وذلك في مكتب الوزير برام الله.

وعبر الوزير عواد عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها الوكالة الكورية للتعاون الدولية في تقديم الدعم والمساندة لوزارة الصحة، وتنفيذها لعدد من المشاريع الصحية الحيوية في فلسطين.

وأكد الوزير عواد على عمق العلاقات التي تربط وزارة الصحة بوكالة كويكا مثمنا جهود الحكومة الكورية في تقديم الدعم للوزارة لاسيما مشروع إنشاء مركز العلاج بالبدائل في بيت لحم والذي سينجز مع نهاية العام الجاري بتكلفة تفوق 5 ملايين دولار.

كما هنأ الوزير عواد مدير الوكالة الكورية الجديد في فلسطين السيد تشو جيونغ شين معربا عن خالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق في مهام عملها الجديد.

وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك حيث تم التأكيد على عمق العلاقات التي تربط الجانبين وإستمرار العمل في كافة مجالات تطوير القطاع الصحي الفلسطيني والنهوض به.

وفي ختام اللقاء قام الوزير عواد بتكريم السيد كيم وانغ تعبيرا عن شكر وتقدير وزارة الصحة لجهوده في دعم القطاع الصحي الفلسطيني.

يذكر بأن الوكالة الكورية للتعاون الدولي قامت بتنفيذ العديد من المشاريع وأبرزها إنشاء مبنى مديرية الصحة في جنين وبناء عيادة صحية في المحافظه وتدريب طواقم طبية، وتنفيذ المشروع الحالي بإنشاء مركز للعلاج بالبدائل وبقيمة تصل الى أكثر من 10 ملايين دولار.