الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

آسيا لن تعترف بالجهاز المعين لإدارة كرة القدم في الكويت

نشر بتاريخ: 30/08/2016 ( آخر تحديث: 30/08/2016 الساعة: 20:35 )
آسيا لن تعترف بالجهاز المعين لإدارة كرة القدم في الكويت
كوالالمبور - معا : أعاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التأكيد اليوم على موقفه الرافض للتدخل الحكومي في إدارة شؤون الاتحادات الوطنية الأعضاء، وأكد أنه لن يعترف بالجهاز المعين لكرة القدم من قبل الحكومة الكويتية، أو تعديل النظام الأساسي أو الأندية الأعضاء.
وأوضح بيان الاتحاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه "يشعر بالصدمة لسماع الأنباء حول تهديدات الحكومة الكويتية باستخدام الشرطة من أجل السيطرة على مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم إذا لم يتم إخلاءه".

"وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتخذ موقفا ثابتا وصارما ضد التدخلات الحكومية، حيث أن أي تأثير حكومي في إدارة شرون الاتحادات الوطنية الأعضاء يعتبر خرقا للنظام الأساسي في الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، وساند الاتحاد الآسيوي قرار الاتحاد الدولي بإيقاف الاتحاد الكويتي للعبة".

وأوضح البيان: أكد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدة مرات على موقفه الرافض لأي تدخل حكومي في إدارة شؤون الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص.

وأضاف: في الاجتماعات التي عقدت في دلهي بشهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وفي الدوحة بشهر كانون الثاني/يناير، أكد المكتب التنفيذي بوضوح أنه لا مكان لتبرير التدخل الحكومي في إدارة شؤون الاتحادات الوطنية.

وتابع: وبكل وضوح لا مكان لتبرير التهديدات باستخدام القوة للإخلاء بحق اتحاداتنا الوطنية من مقارها، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لن يعترف بأي تعديلات على النظام الأساسي للاتحاد الكويتي أو النظام الأساسي للأندية الأعضاء فيه، وكذلك أي تغيير على العاملين بالاتحاد (ومن ضمنهم الأعضاء المنتخبين) للاتحاد الكويتي لكرة القدم وأنديته الأعضاء.

وقد تم توجيه الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدم التعامل أو الاتصال مع المسؤولين الجدد الذين تم تعيينهم من قبل الحكومة الكويتية.