الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جاليري وان" يشارك في معرضين دوليين في فرنسا وبيروت

نشر بتاريخ: 18/09/2016 ( آخر تحديث: 18/09/2016 الساعة: 14:59 )
"جاليري وان" يشارك في معرضين دوليين في فرنسا وبيروت
رام الله- معا- شارك "جاليري 1" ومقره في مدينة رام الله بالمعرض الفني الدولي للتصوير الفوتوغرافي والفيديو آرت "دوكس آرت فير Docks Art Fair"، في مدينة ليون الفرنسية.

وتم افتتاح المعرض الفني هذا الاسبوع ويستمر حتى 9 تشرين اول، والذي يعتبر أحد أهم المعارض الفنية عالميا ويضم العشرات من المعارض لفنانين دوليين وعرب، الأمر الذي يعزز من أهمية مشاركة "جاليري 1" وتقديمه أعمالا فنية لفنانين شباب من فلسطين.

وسيعرض الجاليري أعمالاً للفنانين الفلسطينيين البارزين خالد جرّار وبشار الحروب، التي حصدت أعمالهما اعترافا على مستوى العالم.

وأكدت مديرة "جاليري 1" سمر مرثا على مدى أهمية مشاركة الجاليري في هذا المعرض، اذ تعتبر المشاركة هذه بمثابة اعتراف دولي بالجاليري والدور الذي يلعبه على الساحة الفنية المحلية والدولية، وكونها خطوة هامة لفتح آفاق جديدة للفنانين الفلسطينين المشاركين في المعرض.

وأضافت أنه منذ تأسيس الجاليري وخلال فترة زمنية قصيرة نجح في تنظيم العديد من الفعاليات الفنية المتنوعة واستضاف العديد من الفنانين الفلسطينين الشباب والمخضرمين من خلال معارض فردية وجماعية. 

ونظم الجاليري خلال هذه الفترة نحو 25 معرضا يشمل 13 معرضا فرديا ل 41 فنان وفنانة فلسطينيين، من فلسطين والخارج، بالإضافة الى مشاركة "جاليري 1" في عدد من المعارض الدولية الهامة في عدة عواصم مثل دبي وبيروت والمنامة واسطنبول.

وشارك "جاليري 1" في معرض "بيروت آرت فير" في دورته السابعة المنعقد في مركز البيال في العاصمة اللبنانية بيروت من خلال معرض للفنان رأفت أسعد تحت عنوان "مرج ابن عامر"، وذلك ضمن 45 صالة عرض قادمة من 20 بلدا حول العالم.

ويذكر أن "جاليري 1 " تأسس مطلع العام 2014، كأول جاليري تجاري فلسطيني، وأسسته مديرة الجاليري والتي شغلت قبل ذلك مناصب عدة هامة في المجال الفني، منها مديرة "منتدى الفنون المعاصرة" والتي شاركت في تأسيسها، كما وعملت مع مؤسسة "Visiting Arts" (الفنون الزائرة) التابعة للمركز الثقافي البريطاني، على مجموعة من المشاريع في منطقة الشرق الأوسط. 

وشاركت مرثا في إنشاء "مؤسسة المعمل للفن المعاصر" في القدس، وكتبت عن الأنشطة الفنية وألقت محاضرات في متاحف عدة وعملت قيمة لعدد من المعارض الهامة العالمية والمحلية.